اعلان

صحة القليوبية: لا يوجد أى حالات تسمم خلال الاحتفال بشم النسيم

الاحتفال بشم النسيم
الاحتفال بشم النسيم

شهدت حدائق القليوبية اليوم ازدحاما شديدا حيث خرج مئات المواطنين بمدن ومراكز محافظة القليوبية منذ الصباح الباكر للحدائق والمنتزهات العامة للإحتفال بشم النسيم وامتلئ الحدائق وكورنيش النيل والحقول والنوادي بالعائلات وتسابق اﻷطفال على ركوب الملاهي واﻷلعاب المختلفة وسط موسيقي الدي جي، وفي القري فضل اﻷهالي اﻹحتفال بشم النسيم في الحقول الزراعية ومعهم أقاربهم من سكان القاهرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية وسط الزراعات وعلي شواطئ الترع، واصطحبوا معهم الشماسي والكراسي والمأكولات والمشروبات المختلفة.

ومن جانبه، أصدر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات تحسبا لمواجهة أى ظروف طارئة وإلغاء جميع الإجازات بالمواقع الخدمية، موجها أجهزة الرقابة التمونية على تشديد الرقابة على محلات بيع الأسماك المملحة للاطمئنان على سلامتها وصلاحيتها للاستخدام الأدمي.

وشدد المحافظ على ضرورة متابعة غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة لاحتفالات المواطنين بشم النسيم والتحرك السريع في حالة وجود أية مشكلات تعكر صفو اﻹاحتفالات وضرورة تكثيف حملات النظافة على مدار اليوم بالحدائق والمنتزهات العامة والتي استقبلت المواطنين في يوم شم النسيم.

وقال المهندس مصطفي عباس السكرتير المساعد للمحافظة، إنه تم تكثيف التواجد اﻷمني بالقرب من تجمعات المواطنين بالحدائق العامة للتعامل مع أية أعمال شغب، فضلا عن التواجد الدائم لشرطة المسطحات واﻹنقاذ النهري علي ضفاف النيل مع أية حالات غرق بين المحتفلين بشم النسيم، مشيرا إلى أن مديرية الشئون الصحية أعلنت حالة الطوارئ القصوى خلال شم النسيم وتم توفير المحاليل والمطهرات وأدوية الطوارئ بإستقبال المستشفيات العامة والمركزية.،وانتشار سيارات الاسعاف في الشوارع وبجوار التجمعات والحدائق العامة.

وفي مدينة القناطر الخيرية كان لها النصيب الأكبر حيث توافد الالاف من الزائرين على حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية، للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وتزينت الحدائق بالورود والأزهار والأشجار النادرة على مساحة 500 فدان، وانتشرت في الحدائق والشوارع والمراكب النيلية أنغام الموسيقى الشعبية والمزمار البلدي بالحدائق.

و شهدت القناطر الخيرية زحاما غير مسبوقا للاحتفال بعيد الربيع، وسجلت الرحلات النيلية رقما قياسيا تجاوز الـ 300 رحلة بالمراكب السياحية بخلاف اللنشات الصغيرة التي قامت بجولات مكوكية بين فرعي النيل حول القناطر وفي مدينة بنها.

كما زاد الإقبال في شم النسيم علي الرحلات النيلية بشكل غير مسبوق خاصة من طلاب الجامعات والمدارس الذين إتخذوا من شم النسيم فرصة للترويح عن أنفسهم قبل الامتحانات واستغل أصحاب اللنشات الصغيرة الزحام ورفعوا أسعار الرحلات القصيرة من مراسي القناطر حتي منطقة التقاء فرعي النيل لأكثر من 100 جنيها للرحلة الواحدة، فيما استقبلت المدينة عشرات الرحلات القادمة من مراسي القاهرة والجيزة والمدن المجاورة.

ولم تسجل غرفة العمليات بالمدينة التي شكلها المحافظ أي تجاوزات او مخالفات تعكر صفو الزائرين ولم تحدث اية حوادث حتي الان.

من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ان المحافظة تسعى لرسم البسمة على وجوه المواطنين الوافدين للاحتفال بأعياد شم النسيم، مضيفا ان الاحتفالات تتركز فى مجملها بمدينة القناطر الخيرية والتي تتميز بالحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبري في المناسبات المختلفة.

وأضاف المحافظ ان حدائق القناطر الخيرية تعتبر من الحدائق المتميزة على مستوى الجمهورية والتى تستقبل الآلاف من الزوار فى تلك المناسبات، حيث التكاليف المتوسطة والتى تناسب مستوى الأسرة محدودة الدخل.

وأشار المحافظ، الى أنه تم تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية، والتى تبلغ مساحتها 500 فدان، كما تم فتح متحفى الطفل والرى، والملاهي والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المروري.

وقال رجب عبدالرازق، رئيس المدينة، أنه تم فتح حدائق المدينة والشلالات ومتحف الرى بالقناطر الخيرية منذ الصباح الباكر لاستقبال الآلاف من أبناء المدينة، وتزينت الحدائق بالورود والأزهار والأشجار النادرة على مساحة 500 فدان إضافة إلى تنظيم سلسلة من الاحتفالات بالمدينة في مختلف الحدائق والمتنزهات والمساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مقصدا للزوار من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشار رئيس مجلس المدينة، إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء يوم سعيد وسط حدائقها علي النيل مؤكدا أنه تم التنسيق مع مستشفيات القناطر وبنها العام والجامعى والمراكز الطبية المختلفة والإسعاف وبنك الدم للتعامل مع اى حالات طارئة.

من جانبه أعلن الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة تزامنا مع احتفالات عيد الربيع وشم النسيم وتم فتح اقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات القناطر المركزى وقليوب العام لللعمل على مدار 24 ساعة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وأضاف "الطباخ" أنه تم توفير فريق عمل يعمل طوال اليوم بالمستشفى المركزي بالقناطر الخيرية ويضم أخصائيين في كافة التخصصات الطبية وتوفير الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة فضلا عن الدفع باكثر من 60 سيارة اسعاف فى الحدائق العامة واماكن التجمعات والاحتفالات للتعامل مع اى حالات طارئة.

ومن جانبها، كثفت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتحقيق السيطرة الأمنية المطلوبة بمواقع الاحتفالات، كما أعلنت المستشفيات وأجهزة ومرافق الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والصحة حالة الطواري القصوي طوال اليوم تحسبا لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين طوال اليوم.

ومن جانبه أكد الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه لا توجد اى بلاغات عن اى حالات تسمم خلال الإحتفال بشم النسيم،ولم تستقبل مستشفيات المحافظة اى حالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً