اعلان

محافظ البحر الأحمر يفتتح المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة بالغردقة (صور)

افتتح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة بالغردقة بحضور أساتذة ومتخصصين فى مجال الطاقة المتجددة.

كما حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عدد من أساتذة الجامعات في مجال الطاقة من الجامعات المصرية وجامعة يوكنجهام، كما يرعى المؤتمر أكبر الشركات فى مجال الطاقة الشمسية من مصر وألمانيا.

واستهل المحافظ كلمته بالترحيب بجميع الحضور وسعادته باختيار الغردقة لإقامة هذا المؤتمر العلمي الهام، وأكد المحافظ خلال كلمته أن البحر الأحمر تمتلك كل الإمكانيات والموارد الطبيعية لإقامة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة حيث يوجد مساحات كبيرة تنشأ بها مزارع الرياح.

كما أوضح عبد الله، أنه تمت مناقشة كيفية استغلال هذه المساحات بالألواح الشمسية لإنتاج الكهرباء مع وزير الكهرباء وجارى العمل عليها.

وأشار المحافظ إلى أنه نظرا لطبيعة المحافظة الجغرافية، كانت تعتمد على المولدات والتى تحتاج تكلفة كبيرة من وقود السولار، ولكن الآن تم إنشاء محطات للطاقة الشمسية بالجنوب والتى وفرت 50% من المواد البترولية و50% من العمر الافتراضي لمحطات الديزل وتوفير الكهرباء بصفة مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً