اعلان

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني بجامعة بنها

جامعة بنها

بدأت اليوم أعمال المؤتمر العلمى الثانى للمكتبات والمعلومات التى تنظمه جامعة بنها وتستمر أعماله على مدى يومين ويناقش واقع النشر العلمى وتحدياته ويستعرض الحلول اللازمة لأحداث انطلاقة فى النشر العلمى باعتباره احد أهم المعايير الواجبة لتقييم الجامعات فى العالم.

وفى كلمته، أمام الجلسة الافتتاحية أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على أن الجامعات المصرية وفى مقدمتها جامعة بنها تولى قضية النشر العلمى على المستوى المحلى والدولى أهمية كبرى لما تجلبه من عائد علمى لصالح الجامعات كما انها تسهم فى رفع التصنيف العالمى للجامعات المصرية.

وقال القاضى إننا نحمد الله أن هذه الفترة تشهد اهتماما كبيرا بالتعليم وتطور البحث العلمى الذى توليه القيادة السياسية أهمية كبيرة لما يحققه من عوائد تسهم فى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمى الذى يرتبط بمخرجات التعليم الجامعى والذى يسهم فى تطوير القدرات التى يتمتع بها الخريجيين كما يسهم فى إمداد سوق العمل بحاجاته من الخريجين بمستوى يحتاجه السوق ويقبله.

وطالب القاضى بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة فى النشر العلمى من خلال تنظيم ورش عمل فى كل كليات الجامعة للتعريف بالخدمات التى يقدمها بنك المعرفة القومى وأهمية النشر العلمى وتوفير المعلومات للباحثين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة