اعلان

"أهل مصر" ترصد تفاصيل الحادث الإرهابي بسانت كاترين

نرصد تفاصيل الحادث الارهابى الذى حدث مساء أمس الثلاثاء، على كمين الشرطة المعين لتأمين دير سانت كاترين والذى راح ضحية شهيد وإصابة 4من رجال الشرطة والجيش نتيجة إطلاق نار عشوائى من احد الجبال المواجهة للكمين الأول لدير سانت كاترين.

كانت التكهنات تقول أن الحادث نتيجة اطلاق نار بالخطأ من احد قوات الجيش أثناء تنظيفه سلاحه الميرى ولكن الحقيقة التى انفردت بها أهل مصر تؤكد أن الحادث إرهابى من مجموعة مسلحة اعتلت الجبل وقامت بإطلاق النار على أفراد الكمين مما أدى الى وفاة الشهيد جمال محمد سعيد 39سنة من قوة الأمن العام والمقيم ببنى سويف.

وتم نقل المصابين إلى مستشفى كاترين العام ونظرا لقلة الامكانيات وخطورة حالتهم تم نقلهم الى مستشفى شرم الشيخ الدولى لمحاولة اسعافهم.

وكانت وزارة الداخلية أكدت قيام عدد من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين.

وأشارت الداخلية فى بيان لها أن القوات بادلتهم إطلاق النيران حتى تمت السيطرة على الموقف ونجحت القوة الأمنية فى إصابة بعض المسلحين وإجبارهم على الفرار وترك أحدهم السلاح النارى الذى كان بحوزته "بندقية آلية" والعديد من الطلقات حتى يتمكن من تهريب العناصر المصابة.

وانفردت بوابة" اهل مصر "بأسماء المصابين والمتوفين وأول صورة للشهيد جمال محمد سعيد.

كما أصيب محمد ناجح عبدالرحيم "مجند" 23 سنة بطلق نارى بالحوض الأيمن ومصطفى قطب محمد 36 سنة مصاب بطلق نارى بالحوض الأيسر بالأمن العام ورضا عبدالرحيم حسن مصاب بطلق نارى بالفخد الأيمن 36 سنة يعمل بقسم شرطة سانت كاترين ومحمد حسن 39 سنة مصاب بطلق نارى بالصدر.

و قال غرغوريوس، الراهب بدير سانت كاترين أنه لا صحة لوقوع هجوم إرهابى على الدير أو استهدافه من قبل عناصر مسلحة.

وأوضح أن ما وقع هو تبادل إطلاق نار بين مسلحين وقوات الكمين الأمنى بطريق سانت كاترين والذى يبعد عن الدير عدة كيلومترات، وبالتالى فلاوجود لأى إصابات بين الرهبان بالداخل وأن الجميع بخير وسلام.

وتم تمشيط المدينة بكتيبة حرس الحدود بالتنسيق مع رجال قسم شرطة كاترين للبحث عن الإرهابيين الهاربين.

وتم نقل المصابين الأربعة الى مستشفى شرم الشيخ الدولى لتلقى العلاج اللازم وتجرى نيابة شرم الشيخ تحقيقاتها للوصول الى الفاعل الحقيقى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً