اعلان

أكثر النجوم في هوليوود إثارة للجدل.. جيمس فرانكو

فنان متعدد المواهب حيث تشمل موهبته التمثيل والإخراج والتأليف، من أكثر نجوم جيله نجاحًا، ويعد من أكثر نجوم في هوليوود إثارة للجدل بسبب تصريحاته الجريئة والغريبة من نوعها، حقق نجاحًا كبيرًا في فترة وجيزة، صاحب العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، النجم الأمريكي جيمس فرانكو.

تحل اليوم الذكرى الـ 39 لميلاد جيمس فرانكو، ولد عام 1978، بولايه بالو ألتو بكاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، نشأ في أسرة "أكاديمية"، والدته "بتسي لو" شاعرة وكاتبة ومحررة، وولدة دوغلاس فرانكو مدير لشركة حاويات شحن.

بدأ أنطلاقته الفنية، عندما شارك في عدة مسرحيات، اثناء دراسته في المدرسة الثانوية، وتلقى دورس التمثيل علد يد الممثل الكبير "روبرت كارنيجي"، وشارك في عدد من الأدوار الصغيرة في بعض من الأفلام، وكانت انطلاقته الحقيقية عندما تم اختياره كفنان كوميدي في مسلسل "Freaks and Geeks".

وأشاد به العديد من النقاد في دورة الذي قدمه في المسلسل، وحصل بعدها على دور رئيسي في فيلم "Whatever It Takes"، ولعب دور النجم الراحل "James Dean" في الفيلم الذي كان يحمل نفس اسمه، وظهر بشخصيته الحقيقية في الفيلم الكوميدي "This Is the End".

كما شارك في الفيلم الكوميدي "Why Him"، الذي حقق نجاحًا باهرًا في شباك التذاكر الأمريكية، وتوالت بعد ذلك أعماله في السينما والدراما التليفزيونية.

لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط بل كانت لديه موهبه فريدة من نوعها في التأليف فمن مؤلفاته، "A California Childhood، وActors Anonymous. Little A New Harvest، وPalo Alto: Stories، وStrongest of the Litter: The Hollyridge Press Chapbook Serier Hollyridge Press، وDirecting Herbert White: Poemer، وDangerous Book Four Boys".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)