اعلان

بالصور.. محافظ المنيا يتفقد جزر البر الشرقي للنيل

اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا
اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا

تفقَّد اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الخميس، يرافقه العميد فتحي الصاوي رئيس قسم المسطحات المائية، والمهندس أيمن أنور مدير حماية النيل بالمنيا، عددًا من الجزر الواقعة داخل مجرى نهر النيل والبر الشرقي للنهر؛ لدراسة مدى إمكانية اختيار موقع مناسب لإقامة كورنيش على النيل (الضفة الشرقية)، يخدم الأهالى والمواطنين المقيمين شرق المدينة.

وتابع المحافظ، نسب التنفيذ الخاصة بحملات إزالة التعديات الواقعة على جزر النيل وعلى طرفي النهر (شرق، غرب) وأعمال إزالة التعديات المقامة بفندق حورس وآتون على مجرى نهر النيل والتي تتم تحت إشراف قطاع الموارد المائية والري وبالتعاون مع جهاز حماية النيل وشرطة المسطحات المائية.

وشدد على التنسيق الكامل بين قطاع الموارد المائية والري وجهاز حماية النيل والوحدات المحلية على مستوى المحافظة لرصد أى حالة تعدى واقعة على مجرى نهر النيل وإزالتها على الفور واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر، مؤكدًا الاستمرار في تنفيذ حملات إزالة التعديات المقامة من قِبل الأفراد وبعض المؤسسات على نهر النيل، وتطهير المجارى المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها.

كانت محافظة المنيا قد حققت، خلال الشهر الماضي، أعلى معدل في تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على مجرى نهر النيل ضمن الحملة المكثفة لإزالة التعديات التي بدأت على مستوى الجمهورية ابتداءً من 7 مارس الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً