اعلان

بعد استقالته من الأهرام.. "النجار" يقع في فخ بلاغات للنائب العام

الحاصل لعلى جائزة المحارب الأول ضد الفساد عام 2006، أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سابقًا، تتحرك ضده بلاغات إلى النائب العام بوقائع فساد من قبل عدد من أعضاء مجلس إدارة الأهرام.

أبن كفر هورين "المنوفية " رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام

ولد الدكتور أحمد السيد النجار،في قرية كفر هورين محافظة المنوفية في31 أكتوبر 1959، وحصل على بكالوريوس الاقتصاد، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة، 1984، يرأس تحرير التقرير السنوي: "الاتجاهات الاقتصادية الاستراتيجية " وخبير اقتصادي بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية،بجريدة الأهرام وكاتب اقتصادى للعديد من الصحف والدوريات المصرية والعربية

حصل على عديدة من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في الاقتصاد عام 1999، والمقدمة من وزارة الثقافة المصرية والجائزة الأولى لأفضل مقال تحليلي في الصحافة المصرية عام 1989، والمقدمة من نقابة الصحفيين، وله كثير من الأعمال

تعين "النجار"

عُين أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام‏ بقرار من المجلس الأعلى للصحافة المصرية في 3 يناير 2014، إلى 19 إبرايل 2017، خلال تلك الفترة تخللت خلافات بينه وبين أعضاء مجلس الأهرام بشأن سياسته وانتهت باستقالته مسببة

استقالة مسببة

أحمد النجار يقدم "استقالة مسببة" من رئاسة "الأهرام" قبل اجتماع "الوطنية للصحافة" لتشكيل هيئة المكتب احتجاجا على ما وصفه بالـ"تدخل في إدارة المؤسسة" وذلك على خلفية إرسال الهيئة الوطنية للصحافة خطابات لرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية تطالبهم بمراجعتها في أي قرارات مالية أو إدارية وهو ما اعتبره النجار "البقاء في المنصب بلا صلاحيات".

وسرد النجار في خطاب استقالته ديون المؤسسة التي قام بسدادها وكذلك الاستثمارات التي بدأ فيها، ومنها مصنع الورق بمركز رشيد بمحافظة البحيرة، كما أرفق النجار بخطاب الاستقالة مستندات مالية عن ما قام بدفعه من حسابه الشخصي كمكافآت لعدد من العمال في المؤسسة، من أجره كرئيس لمجلس الإدارة وأجر حلقات تليفزيونية شارك فيها.

قبول الإستقالة وإحالة أسبابها للتحقيق

قررت الهيئة الوطنية للصحافة، قبول استقالة أحمد السيد النجار بإجماع الأصوات، وإحالة ما ورد فى الاستقالة إلى الجهات المختصة للتحقيق فيما ورد من وقائع إدارية ومالية، واتخاذ الإجراءات المقررة من قبل الهيئة.

وكلفت الهيئة الوطنية للصحافة، هشام أحمد لطفى سلام بالقيام بمهام رئيس مجلس الإدارة بصفة مؤقتة، لحين تعيين رئيس مجلس إدارة جديد.

"بلاغات للنائب العام ضد "النجار

قال الكاتب الصحفي عبدالرؤوف خليفة عضو مجلس إدارة المؤسسة، إنه تقدم ببلاغات كثيرة إلى النائب العام ضد أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، بوقائع فساد مالي تقدر بالملايين.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن رئيس مجلس إدارة الأهرام سابقًا سيمثل إلى تحقيق في نيابة الأموال العامة بشأن وقائع الفساد المالي خلال ساعات.

وفيما يخص تقدم البلاغات ضد النجار، قال إن بعض من الأعضاء المنتخبين فى مجلس إدارة مؤسسة الأهرام يعدون لبلاغ مجمع ضد وقائع الفساد المالي الذى ارتكابه النجار.

وتابع حديثه: "القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام لفترة مؤقتة أحمد لطفى وقع على بلاغات ضد النجار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً