اعلان

اختتام مؤتمر "قضايا الوطن" بجامعة المنصورة (صور)

اختتم فاعليات مؤتمر شرق الدلتا، اليوم الخميس، الذى عقد تحت عنوان "الأدب وقضايا الوطن مشكلات معاصرة" ودورة الشاعر الراحل فاروق شوشة" بكلية آداب جامعة المنصورة.

بحضور عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة، ومحمود إسماعيل رئيس المؤتمر، الكاتب محمد خليل أمين عام المؤتمر الشاعر عبد البر عيسى ولفيف من الأدباء والمثقفين.

بدأ المؤتمر بأبيات شعرية للشاعر عبد البر عيسى منها ''جبال الصبر، رغيف عيش، مكتوب علية، وحشتينى ''.

اعقبها كلمة عاطف عميرة شكر فيها القائمين على المؤتمر، وأكد على ضرورة مشاركة الطلاب من أبناء الجامعة لهذه الأعمال الثقافية لتنوير عقولهم، مؤكدًا أنهم هم المستهدفين من الخارج لغياب عقولهم.

وأشار إلى ضرورة تبنى الشعراء لقاءات شعرية فى القرى والنجوع لنشر الثقافة والخروج بها خارج الجدران المغلقة تطبيقًا لثقافة بلا جدران مشيرًا إلى تنفيذ هذة التوصيات حتى لا تكون مجرد حبر على ورق.

يوصي المؤتمر بأهمية التعامل مع كافة الأجناس الأدبية وما يستجد منها على قدر المساواة، ويؤكد على دعمه جميع مؤسسات الدولة وعدم النيل من أي منها ويوصي المؤتمر بسرعة الانتهاء من كافة التجهيزات للبيوت، والقصور الثقافة التي يتم إفتتاحها دون تجهيزات لأداء رسالتها الثقافية.

كما تم تكريم رضا سيد أحمد عميد كلية آداب والدكتور محمود الجعيدى رئيس قسم اللغة العربية، الدكتور إيهاب الشربينى مدير عام المشروعات البيئية ومشرف قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنصورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول