اعلان

"تعليم الإسكندرية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لامتحانات آخر العام (صور)

عقد جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، الخميس، اجتماعا مع مدير عام التعليم العام، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية، ومديري عموم الإدارات التعليمية، ومدير عام التعليم الفني، وإدارة شؤون الطلاب، وإدارة الأمن، بقاعة الاجتماعات بالمديرية، وذلك في إطار استعداد الإسكندرية لامتحانات آخر العام.

وأكد ذكري، خلال الاجتماع، على رفع درجة الاستعداد القصوى واليقظة التامة استعدادا لامتحانات آخر العام، مُشددا على أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماما عن الغموض على أن تتجنب تماما أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية، مشيرا إلى ضرورة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق الموجهين قبل استخراج النتيجة وإعلانها.

وأصدر ذكري، تعليماته بوجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية، ووجود متابع مقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح المظاريف وسير العملية الامتحانية وجمع الأوراق وكتابة تقرير يومي لغرفة العمليات بما تم وعدد الطلاب المتقدمين والحضور ومتابعة تقدير الدرجات وعملية الرصد.

وأكد على تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان الامتحانية والتأكد من استعدادها التام في الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد التُخت ومدى كفايتها وسلامتها من عدمه، وتقوم إدارة الأمن بالمديرية وكل إدارة بتمشيط المدرسة من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة ويتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن وأقسام الشرطة.

وفي إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، شدد ذكري، على ضرورة تجهيز الاستراحات للمعلمين على أفضل صورة لتوفير سبل الراحة للزملاء المعلمين وتوفير مبردات المياه والثلاجات والبوتاجازات والتليفزيونات والمراوح الهوائية والأسرَّة المناسبة ومستلزماتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-1) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ديمبلي يدرك التعادل للباريس