اعلان

باحث إسلامي: قطر مولت فيديوهات مفبركة للجيش بـ20 مليون دولار

قطر

كشف أحمد عطا الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، عن الأسباب الخفية وراء نشر قناة "مكملين" التابعة لجماعة الاخوان الارهابية والتي تبث من تركيا، والهجوم التي تشنه الجماعة علي الجيش خلال الأيام الماضية جاء بعدما الاجتماع الذي عقد للتنظيم الدولي في لندن.

قال عطا في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إنه مع مطلع هذا العام عقد التنظيم الدولي اجتماعات متتالية في مكتب كريكلوود وهو مكتب التنظيم الدولي في لندن، ضم هذا الاجتماع أمين عام التنظيم الدولي في أوروبا إبراهيم منير، وأيمن عبدالغني مسؤول غرفة عمليات القاهرة في أسطنبول ومسؤول رفيع المستوى عن المخابرات القطرية وهو العميد زياد الإمام الملقب بأبو فادي وهو مسؤول الإعلام في جهاز أمن الدولة القطري.

وأضاف عطا، تم الاتفاق علي شن هجمات إعلامية من خلال مجموعة فيديوهات مفبركة مستخدمين تقنيات من ألمانيا على أن تتبني قناة الجزيرة تنفيذها وبثها عبر قنوات الإخوان، وقد أشرف على تنفيذ ٦ فيديوهات مخرجين من تركيا، وقامت قطر بتمويل هذه الفيديوهات بمبلغ ٢٠ مليون دولار".

وأكد الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أن الهدف من بث هذه الفيديوهات هو كسر إرادة الجيش المصري بعد الضربات التي حققها في سيناء اتجاه التنظيمات المسلحة التكفيرية، وقتل عدد من قيادات أنصار بيت المقدس منهم القياديان طارق بدران ومالك أبو شاويش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو