اعلان

بالصور.. تفاصيل جولة محافظ القاهرة لتطوير شارع الألفي وسراي الأزبكية

قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بتفقد أعمال رفع كفاءة شارع الالفي وإعادة صيانته لإعادته إلى مكانته كأحد أهم الشوارع المخصصة للمشاة بوسط المدينة والذي يلقى إقبال كثيف من المترددين على منطقة وسط البلد من أبناء القاهرة وروادها.

وأكد المحافظ أنه بالتنسيق مع اتحاد شاغلي الشارع والذي تم تشكيله مؤخرًا تم الاتفاق على تحديد الأماكن المخصصة للمحلات وفصلها عن حركة المشاة من خلال نشر أحواض زهور وجلسات للمواطنين للإستراحة عليها تم تصميمها بمعرفة استشاري بالتنسيق الحضاري، وسيتم تصميمها بطول الشارع، كما طالب المحافظ بسرعة صيانة وتنظيف واجهات العمارات التي تم تطويرها وطلائها من قبل للحفاظ عليها وإعادة رونقها.

وأكد المحافظ على رئيس هيئة النظافة بنشر الأشجار المظللة بطول الشارع ومراعاة تنسيقها وتقليمها أولًا بأول مع التأكيد على التزام المحلات بوضع سلال القمامة أمام المحلات بالاضافة إلى نشر سلال القمامة على الاعمدة للتسهيل على المواطنين التخلص من مخلفاتهم، كما وجه رئيس حي الازبكية بمراجعة الاضاءة العامة بالشارع والتأكيد على عملها بكفاءة.

وتفقد المحافظ سير الاعمال بشارع سراي الازبكية، وشدد على المقاول المسئول عن تطوير عدد من العمارات ذات الطابع المعماري المتميز به بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من الشارع تمامًا والذي تم تطويره ورفع كفاءة المرافق به بإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه وشبكة حنفيات الحريق مع إعادة الرصف والأرصفة.

وأشار المحافظ بأن المحافظة تعول على تشكيل مجالس اتحاد شاغلين لكل منطقة أو مربع سكني يشارك مع الأجهزة التنفيذية بالحي التابع له في الارتقاء بالمنطقة التابعة له، ورفع كفائتها ووضع المقترحات المتميزة، وتحديد المشكلات والعمل على توفير الحلول المثلى لها مع التأكيد على ضرورة متابعة الصيانة لما تم من أعمال وإلا تعد إهدار للمال العام.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، وسيد عبد الفتاح رئيس حي الازبكية، ومسئولي مشروع تطوير القاهرة الخديوية بالمحافظة وعدد من ممثلي اتحاد الشاغلين بالألفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً