اعلان

آخرهم حادث إطلاق نار بشارع الشانزليزيه..حوادث إرهابية استهدفت فرنسا خلال العامين الماضيين

حوادث فرنسا

تعرضت فرنسا أمس الخميس الموافق الـ 20 من إبريل إلى عملية إرهابية تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية الفرنسية التى ستعقد في يوم 23 من أبريل الحالي.

حيث قام شخص بإطلاق النار على الشرطة عند شارع الشانزليزيه، أحد أكثر الشوارع شهرة فى العالم، أدت إلى مقتل أحد أفرادها وإصابة آخر، وأوضحت الشرطة، أن الواقعة هي عمل إرهابي على الأرجح، ودعت السلطات الفرنسية الجماهير إلى الابتعاد عن المنطقة الواقع بها الحادث، حفاظًا على سلامتهم.

ولم يكن هذا الحادث أول الأحداث الإرهابية التي تتعرض لها فرنسا، حيث رصدت أهل مصر عدد من الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها فرنسا على مدار ثلاث سنوات ماضية...

في مطلع عام 2015 تعرضت العاصمة الفرنسية إلى أبشع هجوم إرهابي حيث امتدت أحداث العنف لثلاثة أيام بدأت في السابع من يناير باقتحام مقر مجلة "شارلي إبدو"، التي اعتادت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، وانتهت باحتجاز رهائن على يد مواطن فرنسي مالي يدعى "أميدي كوليبالي" في متجر للأطعمة اليهودية.

وأسفرت الأحداث عن مقتل 17 شخصا إضافة إلى منفذي الهجمات، وهم "كوليبالي"، والأخوين " سعيد وشريف كواتشي" اللذان نفذا الهجوم على المجلة.

مسرح باتكلانواهتزت العاصمة الفرنسية باريس، يوم 13 نوفمبر 2015، على وقع سلسلة هجمات إرهابية أودت بحياة 130 شخصًا سقط غالبيتهم في مسرح "باتكلان"، وإصيب 368 آخرين بجروح، وتبنى الهجمات حينها تنظيم "داعش".

وهذا ما دفع فرنسا إلى التحرك بشكل دؤوب على الصعيد الدولي لتكثيف الحرب الجوية على التنظيم المتطرف في العراق وسوريا.

هجوم نيسوفي عام 2016، تعرضت مدينة "نيس" الفرنسية في الـ 14 من يوليو إلى أبشع هجوم حيث دهس سائق شاحنة، حشدًا من الناس تجمعوا لمشاهدة الألعاب النارية خلال الاحتفالات بالعيد الوطني بمدينة نيس الواقعة جنوبي فرنسا قبل أن تتمكن الشرطة من قتله، وتسبب الاعتداء في مقتل 84 شخصًا وإصابة 150 أخرين، 18 منهم حالتهم خطيرة.

اللوفروفي فبراير 2017، تم مهاجمة متحف "اللوفر" حيث هجم رجل مصري سني يحمل سكين ماشيتي على جنود فرنسيين على بوابة متحف اللوفر وهو يصرخ الله أكبر، وفي البداية حاول المهاجم دخول المتحف بحقيبتين، مما اثار شكوك الحرس الذين ارادوا تفتيشه، ولكن المهاجم قرر أن يهجم على الجنود بمنجل ماشيتي فقام أحد الجنود الفرنسيين بإطلاق خمس رصاصات عليه، أسفر ذلك عن أصابته وتم القبض عليه وارساله إلى المستشفى.

مطار أورليوفي يوم 18 مارس 2017، شهد مطار "أورلي" في فرنسا هجومًا نفذه مسلح بالقسم الجنوبي من المطار، وقتل بعد أن حاول الاستيلاء على بندقية هجومية، وإطلاق النار منها على 3 أفراد أمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني