اعلان

الصين تهدد بضرب كوريا الشمالية بعد انتهاكها الحدود

الرئيس الصيني شى جين بينغ
كتب : سها صلاح

كشفت وكالة رويترز بنسختها الإنجليزية نقلًا عن الجيش الصينى أنه وجه رسالة لزعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" بشأن تأثير الأنشطة النووية على مناطق الصين فى بحر الصين خاصة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية أنه سيتم فرض عقوبات علي واردات الفحم كوريا الشمالية، حيث حدثت انتهاكات اليوم بعد تقرير يشير إلى أن السفن الكورية الشمالية قد دخلت ميناء الصيني بعد أن تم تفريغها لواردات الفحم.

وأكدت الوكالة أن المنشآت النووية فى الشمال يجب أن لا تضع المناطق الشمالية الشرقية من الصين فى خطر، وأن الصين جاهزة لحماية كل أراضيها، وانتشار الأمن والاستقرار فى شمال الصين.

وقالت الصين إذا تم التعدي علي "الحدود" فإن الصين ستستخدم كل الوسائل المتاحة بما فى ذلك الوسائل العسكرية للرد.

وأكدت وزراة الخارجية الصينية أنها لا تهتم برد الجيش الأمريكى أو تحركاته، وأن جيش التحرير الشعبى الصينى سيشن هجمات على المنشآت النووية الكورية الشمالية بمفرده.

ووفقًا لوكالة رويترز قامت عدة سفن كورية شمالية في وحول ميناء تانغشان في شمال الصين.

وتساءل المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ، عن السفن وعما إذا كانت الصين سمحت بدخول الفحم الكوري الشمالي مرة أخرى، وإذا كانت السفن لا تزال في البحر أو خارج الميناء، سيكون هناك دائمًا بعض البحارة الذين يحتاجون إلى إعادة النظر بعد لأسباب إنسانية.

وعثرت الصين في ميناء كانت ريون هوا 3، التي ترفع علم لتنزانيا سفينة شحن مملوكة لشركة الشحن الكورية الشمالية التي أجيز العام الماضي من قبل الولايات المتحدة، والتي ترفع علم الكورية الشمالية Woory ستار.

ويذكر أنه في العام الماضي قالت الصين إنه في أبريل ستحظر واردات الفحم الكورية الشمالية من أجل الامتثال للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تجويع البلاد من الأموال لبرامجها النووية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً