اعلان

في ذكرى وفاته..تعرف على أسرار حياة سيد مكاوي (فيديو)

تمر اليوم ذكرى رحيل الملحن والمطرب سيد مكاوي، الذي أسر المصريين والعرب بفنه وكان لهم عبرة في حياته الشخصية ومغامراته في رحلته في الحياة.

اسمه سيد محمد سيد مكاوى ولد في8 مايو عام 1927 وتوفى في 21ابريل عام 1997

اعتمدت الإذاعة المصرية سيد مكاوي للعمل كمطرب بها في بداية الخمسينيات لغناء تراث الموسيقى الشرقية والموشحات، وفي منتصف الخمسينات بدأت الإذاعة في التعاون مع مكاوي كملحن مع استمرار التعاون معه كمطرب، ويعتبر اللحن الذي قدمه للمطربة شريفة فاضل بداية انطلاقته نحو شهرة أوسع وهو لحن أغنية "مبروك عليك يا معجباني يا غالي"، وكذلك اللحن الشهير الذي قدمه لمحمد عبد المطلب لأغنية "اسأل مرة عليا"، ثم بدأ أكبر مطربي مصر والعالم العربي في التهافت على التعاون معه.

ولم يولد سيد مكاوي ضريرًا، لكن لفقدانه البصر قصة روتها والدته، حيث كشفت عن أن سيد تميز منذ طفولته بأن "دموعه قريبة" وكان يحب والده بدرجة جنونية حتى أنه عندما كان يتغيب عن المنزل لفترة كان يستمر في البكاء، وعند وفاة والده ظل سيد مكاوي يبكي طويلًا بلا توقف، حتى فقد بصره ولم يفلح الأطباء في إنقاذ الموقف.

ومن المفارقات العجيبة للقدر أن يتوفى سيد مكاوي في نفس يوم وفاة صديقه ورفيق كفاحه صلاح جاهين، حيث توفي مكاوي في مثل هذا اليوم 21 أبريل عام 1997، بعد أن ترك لمكتبة الموسيقى العربية كنوزًا سواء بأغنيات بصوته أو بتلحينه وبأصوات عظماء الغناء العربي..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم