اعلان

السيسي يفي بوعده.. "فتاة العربة" تتسلم سيارة الرئيس بالزفة البلدي.. وأهالي الإسكندرية يستقبلونها بالزغاريد (فيديو وصور)

منى السيد المعروفة إعلاميا بـ"فتاة العربة"
منى السيد المعروفة إعلاميا بـ"فتاة العربة"

تسلمت منى السيد المعروفة إعلاميا بـ"فتاة العربة"، اليوم السبت، سيارة من صندوق "تحيا بمصر"، والتي وعدها بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مكافأة لها على كفاحها ومثابرتها وسعيها لطلب الرزق، لتكون نموذجا يحتذى به للمجتمع المصرى بوجه عام.

"من مصر.. لفتاة مصر" جملة طبعت على السيارة الميكروباص الصغيرة "تومناية" التي تسلمتها "فتاة العربة" والتي جاءت بمثابة لفتة إنسانية نالت إعجاب الكثيرين من المشاركين في مراسم التسليم، لفتاة قضت حياتها في العمل من أجل أن توفر قوت يومها وتساعد شقيقها وزوجته للتغلب علي الحياة المعيشية، تعمل لمدة 12 ساعة علي مدار اليوم علي عربة بضائع تبيعها للمحلات، ليلتقط لها أحد الشباب صورة وهي تجر عربة بضائع ثقيلة، لتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار تعاطف الكثيرين معها، وأعلنت رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي قرر مقابلتها وتكريمها، مؤكدًا أنها نموذجًا مُشرفًا لكافة شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين في ضوء إعلائها لقيم العمل والعطاء والصبر.

فتاة العربةلم تكن تظن مني السيد المعرفة إعلاميا بـ"فتاة العربة"، التي تبلغ من العمر 40 عامًا، وتعمل من عمر 20 عامًا، ولم تكمل تعليمها وتخرجت من الصف السادس الابتدائي، أنه سيسطع نجمها وستكون حديث الشارع المصري خاصة بعد أن استقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية وحرصه على التجول معها من مكتبه وتوصيلها للسيارة التي تقلها لمنزلها وفتح باب السيارة بنفسه وتوديعها وتعامله بمشاعر ود وحب وتقدير لها، في لافتة إنسانية لاقت استحسان رود مواقع التواصل الاجتماعي، ووعدها الرئيس السيسي بتوفير ما يمكن من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية، حيث وجه بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها، ومساعدتها في تعلُم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلًا من جر عربة البضائع، كما تكفل الرئيس بتحّمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.

كما شاركت مني السيد في المؤتمر الوطني للشباب، وظهرت بجوار الرئيس السيسي بالمؤتمر، حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مُشرف لشباب مصر الحريص على بذل أقصي الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقًا، وقام بتكريمها خلال المؤتمر ومنحها جائزة الإبداع للشباب بشكل استثنائي.

وأعربت "السيد" عن تقديرها البالغ لاهتمام الرئيس بها، مؤكدةً على أنها تعمل كل ما في وسعها من أجل توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة لها ولأسرتها.

وتسلمت فتاة العربة مؤخرا، الشقة التي وعد بها الرئيس، بمنطقة العصافرة قبلي، شرق الإسكندرية، وتقع في الدور الأرضي، ومساحتها 65 متر، وهي مكونة من 2 غرفة ومطبخ وحمام وصالة، والشقة تم تشطيبها «سوبر لوكس» بكامل مفروشاتها وأجهزتها الكهربائية ومتطلباتها.

كما تسلمت مني السيد، السيارة التي وعدها بها الرئيس السيسي، من خلال صندوق "تحيا مصر"، وشهدت مراسم تسليم السيارة زفة بالمزمار البلدي وحنطور تستقله مني السيد، منذ خروجها من مبني حي الجمرك وحتي وصولها قصر ثقافة الأنفوشي حيث نصب شادر أمامه مزين بالأعلام المصرية ليتم تسليمها السيارة، كما استُقبلت بالزغاريد من جانب عدد من المشاركات في مراسم التسليم، ورفع المشاركون الأعلام المصرية، وذلك بمشاركة قيادات المحافظة، فى مقدمتهم الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، واللواء أكرم النشار المدير المالي والإداري لصندوق "تحيا مصر"، وعزة قورة، رئيس تنمية الموارد بالصندوق، وقيادات مديرية الأمن، وقيادات القوات المسلحة.

لحظة تسليمها سيارة الرئيسوخلال تسلمها السيارة، أعربت "السيد" عن سعادتها البالغة، موجهة رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة:" أنا فخورة بيك، وربنا يسهل طريقك، وبإذن الله مصر هتكون فى أحسن حال"، مضيفة: "عاوزة كله يشتغل ويتعب علشان يلاقى".

الأهالي يحتفلون بها بالمزمار البلدي والزعاريدوشهد أهالي بالإسكندرية تسليم السيارة، بالمزمار البلدي، والزغاريد، ورفع المشاركون أعلام مصر مرددين "تحيا مصر"، وسط حالة من الفرحة بين الجميع.

وقام حي الجمرك بنصب شادر أمام قصر ثقافة الأنفوشي لاستقبال المشاركين في مراسم تسليم السيارة، وتزيين المكان بأعلام مصر، وتشغيل وصلة من الأغاني الوطنية، وذلك وسط تشديدات أمنية بمحيط المكان ووضع حواجز أمنية، وخبراء مفرقات لتمشيط المكان من أي أجسام غريبة. 

انهاء تراخيص السيارةوقالت الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، إن اللواء أكرم النشار مندوب الصندوق، سيقوم بتسليم المحافظة أوراق ومفتاح السيارة والمحافظة بدورها تسلمه لابنة مصر مني السيد، ونظمت المحافظة حفلة لتتوج بها لقاء رئيس الجمهورية لها والذي وعدها بتسليمها السيارة، وتم عمل زفة بلدي لها بالمزمار والحنطور، واحتفالية بـ"الموتوسيكل"وهي سمة أهل منطقة بحري الإسكندرية، احتفالا بالفتاة.

وأضافت الخولي، أن مرور الإسكندرية سيقوم بترخيص السيارة لفتاة الإسكندرية علي نفقة مديرية الأمن هدية منه لإبنة مصر، كما ستقوم المحافظة بتوفير بضاعة لها بالسيارة كنوع من المساهمة لتبدأ مني السيد حياة كريمة ولمساعدتها علي تحمل متاعب الحياة المعيشية.

فتاة العربة توجه رسالة للسيسي والشبابوجهت منى السيد، المعروفة بـ"فتاة العربة" بالإسكندرية، خلال تسلمها سياراتها رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي "عايزة أقول للرئيس السيسي ربنا يخليك لينا ولمصر، ويحفظلنا مصر في أحسن حال"، كما ووجهت رسالة إلى الشباب: "لابد من الاجتهاد والتعب والسعي عشان تلاقوا كل اللى بتحلموا بيه، وترفعوا أسم مصر وتبقي أفضل بلد".

وقال اللواء أكرم النشار، المدير المالية والإدارى لصندوق "تحيا مصر"، إن وظيفة الصندوق، هو مساعدة الناس الغلابة، لافتًا إلى أن مني السيد رمز وشعاع، على الشباب المصرى أن ينطلقوا منه، ويحتذوا به، والصندوق على استعداد إلى أن يقف إلى جوار النماذج التي تتحدي المعاناة واليأس، وتبحث عن العمل، وتسعى لطلب الرزق، كما فعلت منى، مضيفا أن الصندوق يتبنى حاليًا مبادرة لتشجيع النماذج المثابرة والمكافحة، فى كافة محافظات الجمهورية، لتقديم الدعم والمساندة لها، ومعاونتها فى مساعيها لطلب الرزق، وسيبدأ النموذج لتنفيذ هذه المبادرة فى محافظات الصعيد أولا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً