اعلان
اعلان

ندوة فيلم بداخلي برابع أيام مهرجان الاسماعيلية (صور)

ندوة فيلم بداخلي
ندوة فيلم بداخلي
كتب : سامح حسن

أقيمت اليوم ندوة لفيلم بداخلي أو inner me للمخرج انطونيو سبانو على هامش فاعليات مهرجان الاسماعيلية في دورته الـــ١٩ والتي أدارها الناقد رامي عبد الرازق.

وبدأ المخرج حديثه قائلًا إنه كان في الكونغو وتعرف على مجموعة من النساء يعانين من الصمم.

ووقتها إختار النساء ليقدم عنهن الفيلم دون غيرهن لأنهن الأضعف من بين الضعفاء خاصة، وأن سكان الكونغو يعتبرون الأصم شخصًا ملعونا من الآلهة ويجب قتله أو نبذه خارج المجتمع مضيفا أن النساء يعانين أكثر لأنهن منبوذات ويتعرضن للإغتصاب.

وأضاف انطونيو أن اختيارهن يعبر أكثر عن المشكلة خاصة وأن الفيلم ينوه عن وضع المراة بشكل خاص في الكونغو والمجتمعات الشبيهة

وأوضح مخرج الفيلم أن تصوير العمل استغرق ٣٥ يومًا وكان يحاول في البداية أن يتقرب منهن وعمل ما يشبه الكاستنج لاختيار الشخصيات التي ستشارك بالفيلم، وبعد تصوير العمل قام بتصميم شريط الصوت من خلال ترجمة للغة الإشارة التي عبرت بها تلك النساء عن حياتهن.

وأشار الي أن الفيلم عرض في الكونغو وحضره عدد كبير من المصابين بالصمم واستقبال الفيلم بشكل جيد في مجتمع الكونغو أصبح أكبر تقدير بعد مغامرة تصويره، مؤكدًا أن الشخصية التي شاركت في الفيلم تعلم أنه يعرض في مصر بمهرجان الاسماعيلية ووجه التحية للحضور.

يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، وبرئاسة الناقد عصام زكريا وتنتهي فعالياته غدآ الأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاميلا هاريس تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة