اعلان
اعلان

عرض فيلم "معجزة سانت لازارو" رابع أيام مهرجان الإسماعيلية

 مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية
كتب : سامح حسن

أقيمت اليوم، ندوة عقب عرض فيلم معجزة سانت لازورا (Saint lazaru's miracle) للمخرج نيكولاس مونيوز (Nicolas Munoz ) أدارها الناقد السينمائي أندرو محسن وحضرها الباحث نشأت نجيب والروائي عبد الحميد البسيوني.

وقال المخرج نيكولاس مونيوز، إنه قام بعمل 3 أفلام بكوبا من ضمنها هذا الفيلم الذي استغرق تصويره عامين، وما دفعه لإخراج هذا الفيلم هي الأحداث داخل كوبا وعدم زيارة الأقباط للكنيسة، وإنه قام بزيارة كوبا أكثر من 20 مرة وإن صورة الفيلم تبرز الجانب الروحاني في حياة كوبا.

وأضاف المخرج أن هناك الكثيرون الذين ساعدوه في تصوير الفيلم دون أن يخافوا أن يظهروا وكأن لهم انتماءات سياسية، متابعًا بأنه أراد أن يكسر الروتين بالفيلم بوجود مصور ينقل الأحداث دون وجود حكي أو إلقاء.

وعن فيلمه القادم، قال إنه يحضر حاليًا لفيلم يحكي قصة طفل عقب موت الزعيم الكوبي فيديل كاستو ففي جنازته كان هناك طفل صغير متأثر بشده بموته فقرر ان يقوم بمتابعة حياة هذا الطفل وسردها في قصة فيلم وهو يعتقد ان مدة تصوير الفيلم سوف تتجاوز 8 سنوات.

يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما وبرئاسة الناقد عصام زكريا وتنتهي فعالياته غدًا الأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً