اعلان

"مهندسو الإسكندرية" تشارك في ندوة "أبو سمبل رحلة مستدامة" (صور)

 ندوة "أبو سمبل رحلة مستدامة"
ندوة "أبو سمبل رحلة مستدامة"

شاركت المهندسة سمر شلبي، رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس عمروبندق، وكيل النقابة، اليوم السبت، في الندوة التي أقيمت، بمكتبة الإسكندرية، تحت عنوان "أبوسمبل رحلة مستدامة سياحة تراثية مستدامة"، والتي صاحبها معرض فن تشكيلي تحت عنوان"أبو سمبل في عيون الفنانين"، والتي تأتي في إطار احتفال مكتبة الإسكندرية وحملة "أبو سمبل 50" باليوم العالمي للتراث.

ودارت الندوة التي حاضر فيها المهندس حمدي السطوحي، مؤسس حملة أبو سمبل 50، وبمشاركة مجموعة من الشباب المبدعين في تجربة عرض جديدة، حول إنقاذ معبدي أبوسمبل كمثال مصري قوي يوضح كيفية التعامل مع التراث الإنساني.

وأكدت المهندسة سمر شلبي، رئيس النقابة، خلال كلمتها بالندوة، علي أهمية التاريخ المصري وحضارته والتى تمثل هويتنا وأهمية الحفاظ علي التراث المصري، مشيرة إلي أهمية الدور الهندسي في حياة الإنسان وفي الحياة بوجه عام، مؤكدة علي دعم نقابة المهندسين كشريك في حملة "أبوسمبل 50" وتقديم يد العون للحملة إيمانًا منها بأهميتها.

وأشار المهندس حمدي السطوحي، مؤسس حملة"أبوسمبل 50"، إلي العبقرية في إنقاذ معبدي أبوسمبل، وارتباط التراث بالاستدامة والسياحة وأهمية استحضار الحضارة وإيجاد نهج يجمع بين الحفاظ علي التراث من جهة والاسستدامة والتنمية من جهة، لافتا إلي أنه في نهاية العام المقبل 2018 ستحل الذكري 50 "اليوبيل الذهبي" علي إتمام عملية نقل معبدي أبو سمبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً