اعلان

بالمستندات.. عمال المصرية للاتصالات يشتكون من سوء الإدارة

كتب :

أصدر "إبراهيم فايد" المتحدث والمستشار الإعلامي للمجلس القومي للعمال والفلاحين بيانًا عن المجلس للمطالبة بحقوق العاملين بقطاع الاتصالات بالشركة المصرية أوضح فيه مطالب تلك الفئة وما يتعرضون له من اشكاليات بسبب سوء الادارات المتعاقبة.

حيث أعلن "محمد عبد المجيد هندى" رئيس المجلس القومى للعمال والفلاحين أن حالات الغضب التى تجتاح العاملين بالشركة منذ بداية مطلع هذا العام وحالة الاستياء الناتجة عن التخبط فى تنفيذ القرارات التى صدرت من الإدارة السابقة للشركة وإلغاءها من الإدارة الحالية، وايضا صدور قرارات من الادارة الحالية وعدم تنفيذها حتى الان تسبب فى حالة من الاستياء بين جموع العاملين خاصة بعد تردى الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية فى ظل ارتفاع الاسعار وعدم استطاعة العاملين تلبية متطلبات حياتهم اليومية لهم ولأفراد أسرهم.

وأضاف "هندى" أن جموع العاملين بالمصرية للاتصالات لهم مطالب بسيطة ومشروعة تلبى حد الكفاية لديهم وليست الرفاهية، وتتمثل تلك المطالب فى عدة بنود منها:

- غلاء معيشة لا يقل الف جنيه شهريا.

- هيكلة عادلة للأجور تتناسب مع الغلاء وزيادة الأسعار الجنونى.

- خروج لائحة العاملين من الأدراج وأن يتوافق عليها جموع العاملين.

- رؤية نافذة واستراتيجية عمل مناسبة لتشغيل الشبكة الرابعة.

- رعاية صحية للعاملين وأسرهم دون أى أعباء مالية غير الاشتراكات على العاملين وان تكون بدون محظورات او امراض وعلاجات غير مغطاة.

- تسوية سنوات من كانوا يعملون بنظام الحافظة.

- صرف بدل المناطق النائية لكل من يعمل بها.

- رفع قيمة بدل السفر ليتناسب مع الواقع الحالى.

- رفع بدل الوجبة من خمسة جنيهات الى ثلاثين جنيها لمواكبة ارتفاع الاسعار والعمل على صرفها لكل من تم ايقافها عنه.

- ميزة النت والتى قد تم الموافقة عليها ولم تنفذ حتى الان.

وأشار هندى، إلى أنه على الرئيس السيسى اصدار قرارات ملزمة للتخفيف على عمال مصر ليتسنى للجميع الوقوف بجواره فى انتخابات الرئاسة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً