اعلان

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بكلاسيكو الأرض

ريال مدريد وبرشلونة

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مباراة كلاسيكوالأرض، التي ستجمع قطبي الكرة بالليجا الاسباني ريال مدريد وبرشلونة ، وقد أصبحت أي مباراة تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، يطلق عليها إسم الكلاسيكو، سواء كانت المباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني، أو ضمن بطولة كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا أو غير ذلك من المنافسات التي تشهد إجتماع القطبين في مباراة واحدة.

تاريخ المواجهات

يترقب الجميع في أجواء حماسية، موعد الكلاسيكو، الذي يجمع بين أفضل وأمهر لاعبي العالم، منتظرين متعة كروية، لا مثيل لا، سوى في مباريات الكلاسيكو الإسباني، وقد سبق وأن تقابل ريال مدرير وبرشلونة بكلاسيكو الأرض، في 232 مباراة.

أول كلاسيكو

وكان أول مباراة كلاسيكو جمعة بين الفريقين، كان في 13 مايو 1902، وانتهت المباراة بنتيجة 3-1 لصالح برشلونة، أما آخر مباراة بين الفريقين كانت في موعد 3 ديسمبر 2016، وانتهى كلاسيكو الأرض، بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1.

الأكثر فوزاً

استطاع ريال مدريد تحقيق الفوز في 93 مباراة، والأكثر تسجيلاً في كلاسيكو الأرض لفريق الريال هو دي ستيفانو، بينما يعتبر الأكثر تهديفاً لفريق برشلونة الإسباني، في تاريخ المواجهات بين قطبي إسبانيا، هو ليونيل ميسي، الذي استطاع إحراز 21 هدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً