اعلان

ننشر أجندة احتفالات جنوب سيناء بذكرى عودة طابا

صورة ارشيفية

ترصد بوابة "اهل مصر" خريطة احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيد تحرير سيناء وعودتها الى السيادة المصرية من أيد العدو الإسرائيلي.

تبدأ الاحتفالات غدًا 25 أبريل وتنتهى1 مايو المقبل

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الاحتفالات تبدأ يوم 25 أبريل بتكريم المحافظين السابقين لجنوب سيناء وأهم الشخصيات التي حاربت من أجل عودة طابا والمسئولين عن ملف المفاوضات حتى النطق بالحكم بسيادة مصر على طابا، وسيتم تكريم هانى العسال أحد رجال الأعمال برأس سدر لتبرعه بمبلغ 5،5 مليون جنيه لبناء مدرسة ثانوية عسكرية برأس سدر وذلك بالقاعة الرئيسية بالديوان العام بطور سيناء.

تكريم أسر الشهداء

26 أبريل سيتم تكريم أسر الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر، وعلى رأسهم الشهيد العقيد ياسر الحديدي مفتش مباحث قسم شرطة دهب، وتكريم العديد من رجال القوات المسلحة وتكريم المجاهدين الأبطال من أبناء جنوب سيناء الذين ساهم باخلاصهم وحب للوطن في المشاركة بنصر أكتوبر المجيد.

حفل فني

وسيقام يوم 27 أبريل حفل فني كبير بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ يحيه نجوم الغناء في مصر، ويبدأ الحفل من الثامنة مساءًا حتى الحادية عشر مساءًا.

افتتاح مسجد الفيروز

وسيتم يوم 28 أبريل افتتاح مسجد الفيروز بطور سيناء، وفي المساء حفل فني كبير بقرية مصر القديمة بالسوق التجارى بشرم الشيخ، وتكريم كل من أسهم في تشييد مسجد الصحابة بالسوق التجاري وتطوير شرم الشيخ بداية من عامل النظافة وانتهاءًا بمهندس تصميم وإنشاء المسجد مع عشاء بقرية مجدى بيومي وفقرات فنية وشعبية واستعراضية.

كما سيتم يوم 29 أبريل افتتاح العديد من المشروعات بمدينتى شرم الشيخ وطور سيناء، وفي 30 أبريل سيتم تكريم المشاركين في مؤتمر السياحة العلاجية وعلى رأسهم الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق وآمال صبحى ووزير الصحة والسكان وهيئة الاستعلامات المصرية ووزارة الخارجية.

وفي 1 مايو سيتم تسليم وحدات الاسكان الاجتماعى بطور سيناء بحضور وزير الاسكان وسط استقبال شعبي من أهالي طور سيناء احتفالا بمساكن الطور الجديدة التى طال انتظارها لأكثر من 3 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً