اعلان

محلب: "هيا نعمل" مشروع قومي يستحق التشجيع

محلب

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال والغرف التجارية، إنه تم توسيع مبادرة "هيا نعمل" لتضم قطاع الأدوية بجانب قطاع العقارات والمقاولات، موضحًا أنه تم تأسيس شركة عالمية لتعمل على تفعيل المبادرة، مضيفًا أنه يمكن تعميم المبادرة لتضم قطاعات أخرى مثل السياحة والصناعات الغذائية وباقي مختلف القطاعات الاقتصادية بالسوق المصري.

وأوضح أن المبادرة في قطاع المقاولات حققت نجاحا ملموسا وبدأ عدد من الشركات في التفاعل معها، مما دفعه لتوسيع نطاق المبادرة لتشمل قطاع الأدوية والصحة، منوهًا بأن السوق الأفريقي للدواء يقدر بنحو 100 مليار دولار، نصيب مصر منه لا تتجاوز 0.06 % وهو رقم ضئيل للغاية رغم أنه السوق الأقرب إلينا مقارنة بباقي دول العالم، بالإضافة إلى أن هذا الرقم بخلاف سوق الأدوية فى الدول العربية وكازاحستان ورومانيا ودول الكوميسا التى يمكن تصدير الأدوية المصرية لها.

وأوضح بأنه قد تم البدء بالفعل فى تأسيس شركة "نهضة مصر العالمية للدواء" وسيتم الإعلان عن موعد المساهمه والاكتتاب قريبًا. قائلا نأمل فى مساهمة كل من 200 شركة ومصنع للأدوية، وممثل للبنك المركزى، وممثل مكاتب التمثيل التجارى بوزارة الخارجية، وممثلين الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة.

وأعرب المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية عن سعادته بالفكرة وأثنى عليها لأنها من الأفكار التي تستوجب التكاتف حولها وانجاحها، مؤكدًا أن فكرة مبادرة «هيا نعمل لأجل الوطن» فكرة ممتازة ومشروع قومي يستحق التشجيع والالتفاف حولها.

وشدد على ضرورة وأهمية العمل الجماعي في هذه المرحلة الحساسة للاقتصاد المصري، ويستوجب تكاتف جميع الشركات ودعم المبادرة منالجهات المسئولة في الدولة حيث إن نجاحها يؤدى إلى توفير العملة الصعبة وملايين من فرص العمل للمواطنين بالإضافة أهمية إعادة القوة الناعمة لمصرفيالدول العربية والإفريقية.

والاستفادة من العلاقات الطيبة التي تربط المصريين بأبناء وحكومات شعوب الدول العربية والإفريقية ومعرفتهم بخبرات المصريين بمجال التشييد والدواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً