اعلان

غرفة الإسكندرية: نطالب بالإسراع في تسجيل حجاج السياحي

الحج

دعت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية والبحيرة ومطروح، وزارة السياحة إلى الإسراع في تسجيل الحجاج للعام الجاري وذلك بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بالحج.

وأضافت اللجنة في بيان رسمي، أن الإسراع في تسجيل الحجاج يتلافي أية مشكلة قد تحدثت للشركات حيث إن هناك العديد من الهيئات والنقابات والنوادي قد أجرت مناقصات لرحلات الحج وانتهت بالترسية على عدة شركات سياحية وأصبحت الشركة ملتزمة بالتنفيذ لتلك الجهات في ضوء الضوابط المعمول بها والسارية منذ ثلاث سنوات، كما أن هناك العديد من الشركات لديها عملاء ممن لم يحالفهم الحظ في قرعة السنوات السابقة متقدمين للحج هذا العام مع نفس الشركات ومسددين جدية قيمة الحجز.

وأوضحت اللجنة الدينية، أنه لضيق الوقت جرت العادة على إجراء قرعة السياحة خلال شهر رمضان والذي لم يتبقى عليه سوى شهر واحد ولا يكفي لإنهاء إجراءات القرعة من إدخال أسماء وسداد مقدمات جدية الحجز بالحسابات الخاصة بذلكواستيفاء شروط وإجراءات عملية القرعة.

كما دعت اللجنة وزير السياحة إلى الإسراع في تحديد موعد لإجراء انتخابات الغرف السياحيةواتخاذها قبل موسم الحج حفاظًا على نجاح الموسم ورعاية مصالح الشركات.

وناشدت وزير السياحة ضرورة التزام لجان التفتيش بعدم اصطحاب اللجان لجهات أخرى إلًا بعد الحصول على إذن قضائي، وكذلك عدم اصطحاب الإعلام أثناء التفتيش على الشركات الأمر الذي بعد تشهيرًا بالشركات وإساءة بالغة لسمعتها وهو أمر غير مقبول تماما.

واختتمت اللجنة قائلة:"ضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية طارئة لمناقشة مشكلات الشركات التي طرأت في الآوانة الأخيرة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً