اعلان

قاعة دروب تستضيف معرض التقدم لإبداعات ذوى التوحد الفنية

قاعة دروب الفنية بجاردن سيتى

تستضيف قاعة دروب الفنية بجاردن سيتى معرض جمعية التقدم لفنون التوحد، وتستمر أعمال المعرض حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالى ويشمل عدد كبير من الأعمال الفنية التى تتنوع بين رسم وتصوير وأشغال بالورق والتشكيل المجسم ولوحات طباعة بالصبغات ورسم على الجلد الطبيعى، ويستمر المعرض حتى السابع والعشرين من شهر أبريل الحالى.

حضر احتفالية افتتاح المعرض النائبة الدكتورة هبه هجرس عضو المجلسين القومى للمرأة والقومى للاعاقة مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة والسيدة مها هلالى رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم عضو المجلس القومى للاعاقة مقرر مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومى للمرأة وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بابداعات ذوى التوحد الفنية.

يأتى تنظيم المعرض بعد النجاح المبهر الذى حققه معرض التقدم الإبداعى الثالث عشر لفنون ذوى التوحد والذى أقيم بدار الأوبرا المصرية برعاية وزير الثقافة حلمى النمنم واختار الفنان العراقى على أمين الطائى ليكون ضيف شرف المعرض لهذا العام.

وأكدت رشا عادل منسق قسم التربية الفنية بجمعية التقدم أن المعرض يشمل أعمال فنية تستوحى موضوعاتها من التراث الفني وضم عدد من اللوحات نتاج ورشة فنية مع الفنان العراقى على أمين الطائى وطلاب الجمعية، ولوحات جماعية من تنفيذ مشترك بين طلاب جمعية التقدم وبعض طلاب من المرحلة الثانوية باكاديمية الحياة، كنوع من الدمج والتواصل الاجتماعى وكسر للحواجز بين أفراد المجتمع.

من جانبها أكدت السيدة مها هلالى، أن تنظيم معرض دروب ومن قبله المعرض الثالث عشر لفنون ذوى التوحد بدار الأوبرا ياتى ضمن حملة موسعة تشمل فعاليات توعوية وعلمية وفنية ورياضية بهدف التعريف بالتوحد ونشر الوعي العام بهذا الاضطراب، وتنطلق بداية من الثاني من أبريل، والذي خصصته الأمم المتحدة يوما عالميا للتوحد.

وأشارت مها هلالي إلى أن حملة هذا العام ترفع شعار "كسر الحواجز – نحو مجتمع متاح"، وتهدف إلى فهم الحواجز التي تحول دون دمج الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد، وتحديد المطلوب من المجتمع للتغلب على تلك العوائق وإزالتها حتى تمتع الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد بحقوقهم على قدم المساواة مع سائر أفراد المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة