اعلان

"العمليات المشتركة" تعلن السيطرة على 70% من الساحل الأيمن للموصل

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعلنت قيادة العمليات المشتركة فى العراق، اليوم الإثنين، سيطرتها على 70% من الساحل الأيمن لمدينة الموصل، مشيرة إلى أن الخطط العسكرية الخاصة بتحرير قضاء تلعفر جاهزة.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول فى تصريحات صحفية، أن القطاعات العسكرية المشتركة وفى كل المحاور الخاصة بعمليات (قادمون يا نينوى) تتقدم بشكل منسق نحو أهدافها المرسومة"، مشيرًا إلى أن القطاعات تسيطر على أكثر من 30% من مساحة المنطقة القديمة لمدينة الموصل وهى الآن بمنطقة الفاروق المحيطة بجامع النورى.

وأضاف رسول، أن القوات المشتركة تسيطر على 70% من مساحة الساحل الأيمن للموصل، ولم يتبق سوى 30% للتنظيم، ولكن عسكريًا يمكن القول أن كل الساحل الأيمن للموصل أصبح تحت سيطرة القوات العراقية كون الساحل مطوقا من جميع الجهات، وهناك ضربات موفقة لقواتنا وفق معلومات استخباراتية للأجهزة العراقية لمقرات قيادة وسيطرة وتجمعات التنظيم.

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى، فبراير الماضى عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً