اعلان

توزيع 24 قرض حسن على الأسر الفقيرة بالشرقية

اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن مشروع القرض الحسن المقدم من جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي يخدم الأسر الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وأشاد المحافظ بمساهمات المجتمع المدني وهى ركيزة أساسية تعمل جنبًا إلي جنب مع العمل الحكومي، مشيرًا إلي أهمية هذه المشروعات التي تهدف إلي رفع المعاناة عن كاهل الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل وتمثل تجارب رائدة في الإستثمار المحدود للأسر الأكثر احتياجا.

وكان مدير مديرية التضامن الاجتماعي علي عبد الرحمن والعميد حسن الشاذلي مدير فرع جمعية الاورمان بالشرقية قد قاما بتوزيع 24 قرض حسن بدون فوائد بقيمة 168 ألف جنيه على عدد 24 أسرة مستفيدة من الأسر الأكثر احتياجا بواقع 7 ٱلاف جنيه لكل أسرة تسدد علي 28 شهر.

ومن جانبه، أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعي، أن الهدف من منح القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تخلق فرص عمل حقيقية وتساعد فى تحسين مستوى المعيشة وتحقيق حياة كريمة لأفراد الأسرة.

بينما أكد العميد حسن الشاذلي مدير فرع جمعية الأورمان بالشرقية، أن القروض الحسنة المقدمة للأسر الأكثر احتياجا بدون فوائد وتمنح لهم بعد إجراء الأبحاث الإجتماعية اللازمة بالتعاون مع إدارات التضامن الإجتماعي بنطاق دائرة المحافظة، مشيرًا إلي أنها تستخدم في إقامة مشروعات تساعد في دفع عجلة العمل والانتاج، لافتًا إلي أن المستفيد يحصل علي عدد 2 قرض ثم يحصل علي القرض الثالث بدون سداد في حالة استمرارية المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري