اعلان

ندوة إرشادية حول فنون تربية الأبناء بكلية "اقتصاد المنوفية"

ندوة-صورة ارشيفية

نظمت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "فن تربيه الأبناء من أجل بناء جيل واعي"، تحت رعاية الدكتور شريف صبري عميد الكلية والدكتور خالد شاهين وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة ومقرر الندوة.

وقالت الدكتورة أميرة حسان أستاذ مساعد بقسم إدارة المنزل والمؤسسات بالكلية، بأن الأبناء نعمة من أعظم نعم الله علينا، فهم منحة وهبه ربانية وهم زينة الحياه، لذلك كلفنا الله برعايتهم والمحافظة عليهم وتربيتهم تربيه صالحة فى دينهم ودنياهم.

وأشارت إلى أن هناك عدة خطوات مهمة فى تربيه الأبناء أهمها: القدوة، المصاحبه، القبله، اللمسات الحانيه، والعدل بين الأبناء، الكلمة الطيبة، المال الحلال، وقالت أن هناك عدة أشياء تدمر نفسيه الأبناء أهمها السب والشتم، الحب المشروط، الإحباط، المقارنة بالغير، الفضيحة أمام الأخرون،الدعاء على الأبناء، إعطائه معلومات خاطئة، المانع غير المقنع، قسوة الآباء على الأبناء.

كما تحدث الدكتور خالد شاهين عن أهميه توعيه المستفيدين من الأبناء بأهمية تربيه الأبناء، وتحديد أهم الأنماط التربوية وتوعيتهم بتجنب الطرق الغير سوية فى تربية أبنائهم بأستعراض أمثلة واقعية، وأثر ذلك على الأبناء، وضرورة التواصل بين أفراد الأسرة وتدريبهم على شتى أمور الحياة، التعلم الجيد، وتعليم قواعد الدين والخلق الحميد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً