اعلان
اعلان

ننشر أسماء لجنه تحكيم مهرجان "كان" السينمائي

مهرجان كان السينمائي

حددت إدارة مهرجان كان السينمائي أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية لدورته السبعين الذي من المقرر أن تنطلق فعاليته يوم 17 مايو الجاري حتي 28 مايو.

وأكددت أدارة المهرجان أن لجنه التحكيم من من 9 أفراد ويكون رئيس اللجنة المخرج الإسباني الشهير بيدرو ألمودوفار.

على رأس أعضاء اللجنة يأتي الأمريكي المتوج بجائزتي أوسكار ويل سميث، ومعه الأمريكية جيسيكا تشاستين المرشحة للأوسكار مرتين عن Zero Dark Thirty وThe help.

المخرج الإيطالي الأشهر باولو سورنتينو صاحب The Great Beauty وYouth يشارك في اللجنة، وهو أحد الضيوف الدائمين في كان حيث شاركت أفلامه الطويلة الستة الأخيرة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

نفس الأمر ينطبق على المخرج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك الذي شارك 3 مرات في المسابقة الرسمية كان آخرها العام الماضي بفيلمه the Handmaiden.

من مسابقة العام الماضي أيضاَ تأتي الإلمانية مارين أدي، مخرج Toni Erdmann الذي نال إعجاب الجميع وخرج خالي الوفاض من المهرجان، عدا جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (فيبريسى)، ويكتمل عقد المخرجين في المسابقة بالفرنسية آنيس جاوي، التي فازت من قبل بجائزة سيزار (الأوسكار الفرنسي) وترشحت لأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن of Others the Taste، وهي أيضًا مغنية وممثلة وكاتبة سيناريو.

الملحن الفرنسي لبناني الأصل جبريال يارد، والذي يمتلكه مسيرة مهنية مبهرة تتضمن أفلام مثل the Talented mr Ripley وthe Lives of others وتعاون مع مخرجين بحجم جان لوك جودار وجان جاك آنو وصولًا لزافيه دولان.

يارد يشارك في اللجنة التي تكملها الممثلة الصينية فان بينجبينج، واحدة من أنجح الممثلات في القارة الآسيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً