اعلان

خبير التنمية المحلية: مليون و675 ألف خريج في العام الواحد دون عمل

الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة المحلية

قال الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة المحلية، إن هناك جيوش من الخريجين كل عام تسعى الحكومة لتوظيفهم الأمر الذي يعمل على زيادة البطالة التي تتناسب طرديا مع الزيادة السكانية، مضيفًا أنه على الدولة بمجلس النواب العمل على توفير فرص للشباب وليس من خلال الحكومة فقط بل بالقطاع الخاص.

واضاف عرفة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه من الممكن توفير فرص عمل للشباب من خلال تبني المشروعات الخاصة بهم وتمويلها، مشيرًا إلى ان هناك عدد 750 ألف خريج من الدبلومات العامة و325 ألف خريج من الجامعات الحكومية و600 ألف خريجي جامعات خاصة ومعاهد عليا سنويًا بإجمالي مليون و675 ألف.

وأشار عرفة إلى حديث السيسي، حيث أكد الرئيس على احتياج 20% فقط من القطاع الحكومي، مضيفًًاعرفة انه بالفعل هناك أكثر من 80% ممن يعملون بالقطاع الحكومي ليس لهم فائدة بالمرة ويعتبرون عبء على الجهاز الإداري للدولة.

وقال الرئيس السيسي، مع مجموعة من شباب مدن القناة بالمؤتمر الثالث للشباب في الإسماعيلية قائلًا: "نحن نحتاج إلى 20% بالكتير من حجم الموجود في القطاع الحكومي، مضيفًا أن توفير فرصة عمل واحدة تتطلب من 100 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حواره اليوم إن الدولة لم تنجح فى تنظيم عمل المحاجر، فى ضوء التشريع المنظم لها الآن، مشيرًا إلى أن القانون الذى ينظمه تم وضعه فى الخمسينيات.

وعلق خبير التنمية المحلية على حديث السيسي فيما يخص القوانين والتشريعات التي لم تنحج بعد قائلًا ان هذا كله بسبب الفساد بالمحليات فنجد أن الفساد تفشي في المحليات، لذا يطلب من المحافظين تطهير الاحياء والمدن من كل الفاسدين لذين يسول لهم انفسهم لاخذ الرشاوي وغيرها من مظاهر الفساد، فالاعتماد على نظام الشللية في إدارة تلك الأحياء هو من يعمل على إهدار الكثير من الأموال.

وأشار إلى حديث السيسي، حول الانسحاب في حالة عدم تأييد الشعب له هذا قمة التصالح مع النفس، مضيفًا أن إعلان الرئيس لعام 2018 كونه عام لذوي الاحتياجات لخاصة ما هو إلا طاقة أمل سيتم افتتاحها لهذه الفئة من الشعب، خاصة إنها دائمًا في آخر الأولويات الأمر الذي يجعلهم يشعرون بأهميتهم داخل المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب