اعلان

أهالي البراجيل لـ"النقل العام": "عايزين أتوبيسات بيوتنا بتتخرب"

النقل العام

اشتكى أهالي قرية البراجيل التابعة لمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، من عدم توفر وسائل مواصلات لنقلهم إلى وسط البلد مما يجعلهم منتظرين لفترات طويلة لنقلهم خاصة في الساعات المبكرة من كل صباح، مضيفين: "بيوتنا بتتخرب، مفيش غير عربات الرحلات اللي بتقلنا والشرطة بتديهم مخالفات، وده بيحملنا فوق طاقتنا".

وطالب الأهالي، في استغاثتهم، التي أرسلوها إلى "أهل مصر"، هيئة النقل العام بتخصيص خط سير إلى وسط البلد مباشرة، حتى لا يتنقلون بين أكثر من وسيلة مواصلات للذهاب لعملهم مما يسبب لهم إرهاق ماديًا ومعنويًا خاصة في ظل غلاء الأسعار وثبات المرتبات.

وأضافوا أنهم بالفعل هناك خط سير من مركز أوسيم، ولكن سائقي حافلات النقل العام لا يلتزمون بخط السير ويحدث تغيير في خط السير دائمًا، وذلك يؤدي إلى وقف تقديم خدمة النقل العام للمواطنين.

وقالت زينب عبد الباقي، من قاطني البراجيل، إنها انتظرت لأكثر من ساعتين، أتوبيس هيئة النقل العام، القادم من أوسيم لخط العتبة دون جدوى، بسبب تغيير خط سير الحافلات، لعدم وجود رقابة عليهم، ما اضطرها إلى ركوب عدة وسائل مواصلات للذهاب إلى قضاء عملها من وسط المدينة.

وعبرت عن استغرابها من توقف الحافلات عن العمل ضاربة بخط سيرها عرض الحائط في تغيب كامل للمسؤولين، مشيرةً إلى أن السائقين يعملون وفقا لمصلحتهم وليس لخدمة المواطنين ومصلحة السكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً