اعلان

حسام داغر.. أحب الفن فترك الطب واتجه للكوميديا

فنان متألق، صاحب الكوميديا الرائعة، أستطاع أن يدخل قلب المشاهد بسبب خفه ظله الذي يتمتع بها، صعد عالم النجومية بكل سهوله، وقف إمام عدد كبير من فنانين الوسط الفني، ترك الطب لحبه لمجال التمثيل، هو شاعر الإسكندرية في "أمير البحار"، لمع في سماء النجومية بسرعة البرق، النجم المتألق حسام داغر.

حسام داغر، ممثل ومخرج مصري ولد في 26 إبريل عام 1980م بالكويت، وانتقل إلى مصر حيث عاش وتربى فيها، وحصل على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة دفعة ٢٠٠٢، ثم حصل على درجة الماجستير في أمراض الدم والمناعة من نفس الجامعة وذلك عام 2006.

ثم درس التمثيل في مؤسسة TVI Actor Studio NY في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تخرج منها في 2009.

وكانت بداياته في مسرح كلية التجارة جامعة القاهرة، حيث شارك معهم في العديد من المسرحيات الجامعية، ثم شارك في العديد من الأعمال الفنية مثل: راديو ستار، الجراج، على الهواء، كلام في الحب، عصابة الدكتور عمر، العيادة، راجل وست ستات.

واستمر في نجاحاته ومشاركاته في الأعمال السينمائية والتلفزيونية المختلفة والتي كان منها: فيلم أمير البحار، سفاري، مسلسل الجماعة، عايزة أتجوز، ومسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، خرم إبرة، الكبير أوي، ابن حلال وغيرها من الأعمال.

وحصد حسام داغر العديد من الجوائز على مدار مشواره الفني، منهم جائزة ممثل أول جامعة القاهرة لمدة ثلاث سنوات متتالية، وجائزة أحسن ممثل دور ثاني في مهرجان كازابلانكا المسرحي بالمغرب عام 2000، وجائزة ممثل أول جامعات مصر عن دور مجنون هتلر ومسرحية أسطبل عنتر عام 2001، جائزة أفضل أداء مسرحي عن دوره في عرض "قهوة سادة" في مهرجان قنوات النيل المتخصصة عام 2009.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟