اعلان

مواطن يسأل الرئيس: ماذا لو أعلنت المحكمة مصرية تيران وصنافير؟

تيران وصنافير

أثار سؤال وجهه أحد المواطنين للرئيس عبد الفتاح السيسي، حول موقفه إذا ما أعلنت المحكمة مصرية تيران وصنافير، ضحكه وداعب المتواجدين بالقاعة، بقوله "أحنا لسة راجعين"، فى إشارة لعودته من زيارة أجراها للملكة العربية السعودية قبل أيام لتعود علاقات الأخوة معها بعد فترة صغيرة من التوتر.

وأكد الرئيس السيسي، خلال رده على الأسئلة بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية فى جلسة "اسأل الرئيس"، أنه لن يدافع عن الإجراء التنفيذى على الإطلاق، أى دور السلطة التنفيذية من إجراءات ودراسات تتعلق بهذا الملف، لكنه يقول إن هذا الأمر حينما طرح في أغسطس 2015، "قلنا إن الشق الفنى لن يتدخلوا فيه وستقوم به الأجهزة الفنية بالدولة دون أي تدخل".

وأوضح أنه "تم الاتفاق بأن إجراءات التصديق الإجرائية والقانونية ستأخذ مجراها، والسلطة التنفيذية قامت بعملها، وهناك سلطات أخرى فى الدولة المصرية، وهي دولة مؤسسات، ونحن نحترم المؤسسات، مثل القضاء والبرلمان وغيرهما".

وأشار الرئيس إلى أن السلطة التنفيذية قدمت ما لديها، مضيفا:"لكن نحن نحترم قوانيننا ونحترم قضائنا، وهذه هى الإجابة، التي يجب أن تصل لكل من يستمع، فنحن عملنا بأمانة ووطنية، ولم نحابى أحدا أو نجامل أحدا، فلا يمكن أن نحابى أو نجامل على حساب متر أرض واحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً