اعلان

"مؤتمر السلام العالمي" يعرض فيلما تسجيليا يدافع عن شيخ الأزهر

مؤتمر السلام العالمي

عرض المؤتمر السلام العالمي، في بداية انطلاقه، فيلما تسجيليا عن الأزهر ودور السلام العالمي، واعتمد الفيلم علي الأفكار التي يقوم بها الإرهابيون في العالم أجمع، ودافع عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وكان المؤتمر بدأ منذ قليل، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وعدد من قادة الدولة والأزهر، بفندق "فيرمونت تاورز هيليوبوليس" بجوار مطار القاهرة.

يناقش المؤتمر 4 محاور رئيسية، تتمثل في: معوقات السلام في العالم المعاصر.. المخاطر والتحديات، إساءة التأويل للنصوص الدينية وأثره على السلم العالمي، الفقر والمرض بين الحرمان والاستغلال وأثرهما علي السلام، ثقافة السلام في الأديان بين الواقع والمأمول.

يوجِّه المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين رسالة مشتركة للعالم كله بأنَّ رموز وممثلي الأديان المجتمعين في رحاب الأزهر الشريف يُجمِعون على الدعوة إلى السلام بين قادة الأديان وكافة المجتمعات الإنسانية، ويُؤكِّدون انطلاقًا من الثقة المُتَبادَلةِ بينهم، على دعوة أتباعِ الأديان للاقتداء بهم، والعمل بهذه الدعوة يدًا واحدة من أجل نبذ كل أسباب التعصب والكراهية، وترسيخِ ثقافة المحبة والرحمة والسلام بين الناس.

يأتي هذا في إطار الجهود الحثيثة التي يقودها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، من أجل نشر ثقافة المحبة والتسامح والتعايش المشترك وتحقيق سلام عادل وشامل للبشرية جمعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً