اعلان

محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف الرقابة على الأسواق

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، على تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف واستمرار الحملات بالتنسيق بين كافة الجهات، خاصة مع بداية موسم حصاد القمح منعًا لتهريبه أو احتكاره.

وأكد المحافظ،على تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت ومصانع الأغذية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة، وتوافر الشروط اللازمة وضبط السلع مجهولة المصدر، ومكافحة الغش التجاري وضبط المخالفين والمستغلين، وفقًا لصحيح القانون خاصة أطراف المحافظة حتى لا تكون بعيدة عن الرقابة حماية لصحة وحياة المواطنين، علاوة على منع احتكار السلع الغذائية أو ارتفاع أسعارها.

وأوضح سلطان، أن مراقبة بؤر المشكلات والتعامل مع المستغلين والجشعين ومفتعلي الأزمات بكل شدة وحزم، فمهمتنا الأولى هي مصلحة المواطن والتعاون بين كافة الجهات ووضع آلية لوصول المواد الغذائية اللازمة للجميع، وتغيير ثقافة الاستهلاك، وضبط الأسعار وضمان عدالة التوزيع والحفاظ على السلع التموينية المدعمة وتحقيق الانضباط في القطاع التمويني والحفاظ على الصحة العامة.

وفي سياق متصل أعلن سلطان، كميات القمح المحلي الموردة لموسم حصاد ٢٠١٧٢٠١٨ بلغت بإجمالي كمية قدرها ١٠٢،٦١٠ طن قمح محلي وجار متابعة باقي موسم التوريد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند