اعلان

حصل على نوط الواجب العسكري.. ورقاه السيسي لرتبة فريق.. معلومات لا تعرفها عن اللواء أحمد خالد حسن

كتب : أحمد سعد

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترقية اللواء أحمد خالد حسن سعيد قائد القوات البحرية، واللواء على محمد على فهمي قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة فريق، خلال خلال ختام فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية.

وشهدت الجلسة الختامية المقامة الآن، تكريم الرئيس عدد من الشباب، ومن بينهم أبطال مصر في الأولمبياد الشتوية بالنمسا.

وقال الرئيس السيسي، إن نجاح فكرة المؤتمرات الوطنية للشباب فى خلق قناة إتصال بين الدولة والشباب بصفة خاصة .. وكافة قطاعات المجتمع بصفة عامة، كانت حافزاً لى للتوسع فيها وتكرارها وتطويرها بشكل مستمر، بإعتبارها أحد المكتسبات الهامة التى تحققت خلال عام الشباب، والتى يجب أن نضمن لها الإستمرارية من خلال التوسع فى نطاق المشاركة بها عن طريق تنويع أجندتها بكافة الموضوعات التى تتطلب حواراً وتبادلاً للرؤى ووجهات النظر.

وترصد "أهل مصر" أبرز المعلومات عن اللواء أحمد خالد حسن، ومنها..

_مولده

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد، أول يناير عام 1958.

_مسيرته الدراسية

حصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تخرج فى الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015 قبل أن تم ترقيته إلى قيادة القوات البحرية..

_مناصبه

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وتولى رئاسة أركان القوات البحرية، قبل ترقيته إلى رتبة فريق.

_إنجازاته

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة فى ثورة 30 يونيو 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً