اعلان

تخريج الدفعة الثالثة لسفراء الدعم النفسي بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس

نظمت جامعة عين شمس أمس، إحتفالية تخريج الدفعة الثالثة على التوالي لمنظومة سفراء الدعم النفسي والمتفرد بها الجامعة عن باقي الجامعات المصرية، والتي تهدف لخدمة المجتمع والبيئة وشباب الجامعة.

وقد أوضح الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، أن المفهوم الشامل للدعم النفسي هو الأخذ بيد الفرد للأفضل أو عمل برمجة نفسية تأهل الفرد للحياة وتأمين النفس ضد المشاكل والمتغيرات الضاغطة والمتلاحقة لكي يصبح الفرد قادر على التأمين النفسي من الحياة بمشاكلها ومتاعبها، مؤكدًا على أهمية الجانب العملي للدعم النفسي بدلًا من الشعارات والجانب النظري، وأن يكون داخل كل كلية سفير لدعم النفسي يتواصل مع من لديه مشكلة ويحتاج إلي دعم نفسي.

كما أكدت هيام نظيف عميد معهد الطفولة والبيئة عن أهمية الدعم النفسي في مجتمعنا لما نلاقيه من مشاكل تواجه الشباب، وتعرضهم للنزلاق والتطرف الفكري،لذلك فإن الدعم النفسي يعيد بناء الأفكار والمفاهيم ووضع هؤلاء الشباب على الطريق الصحيح.

وأعرب د. سعدية بهادر عن بالغ سعادتها بتخرج هذه الدفعة من سفراء الدعم النفسي، موضحة تميز الدفعة هذا العام،حيث تم مزج الدعم النفسي بمختلف الفنون،فهناك دعم نفسي بالموسيقي دعم نفسي بالرسم ودعم نفسي بالغناء والرقص، كما أن هناك دعم نفسي بممارسة الرياضة.

وأضافت أنها تتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم وشارك في تخرج هذه الدفعة من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالجامعة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم سفراء الدعم النفسي وتوزيع شهادات التقدير عليهم، كما تم تكريم قيادات الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | أستراحة