اعلان

بابا الفاتيكان في الاتحادية.. ترحيب وعزف للسلام الوطني.. يتصدران المشهد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أمس في قصر الاتحادية بمقره بمصر الجديدة، وسط تأمينات مشددة من جانب قوات الأمن، ورحب الرئيس بقدوم البابا وسط الموسيقة الوطنية بالقصر.

وتبادل الرئيس السيسي، الحوار الترحيبي مع بابا الفاتيكان فور خروجه من السيارة التي نقلته من مطار القاهرة الجوي إلى مقر قصر الاتحادية، وتابع الرئيس مراسم استقبال البابا في القصر كرجل دولة، وليس كرجل دين فقط، وعزف خلال هذا الاستقبال حرس الشرف السلام الوطني لمصر والفاتيكان.

وتلقي بابا الفاتيكان، أمس الجمعة، ترحيبًا هائلًا من جانب عدد من المسئولين بالدولة عقب دخوله إلى بهو القصر الجمهوري، وعلى الجانب الأخر صافح كلا من رئيس وزراء حضرة الفاتيكان، ورئيس مجمع الكنيسة الشرقية، والمسئول عن حوار الأديان، وسفير البابا في مصر، وإبراهيم أسحاق القبطي الكاثوليكي، وسكرتير حضرة الفاتيكان الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والجدير بالذكر أن البابا فرانسيس التقى خلال زيارته، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وممثلين عن الكنيسة الكاثوليكية، كما تم عقد مؤتمر سلام عالمى، وحضر قداسًا مع المجتمع الكاثوليكى، قبل أن يعود إلى إيطاليا بعد ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا