اعلان

مصادر: تكليف الوزراء لبحث آليات تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب

مؤتمر الشباب
كتب : اهل مصر

أكدت مصادر حكومية أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء؛ وجه جميع الوزراء بتقديم تقرير مفصل عما يخص توصيات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب الذى عُقِدَ بالإسماعيلية كل فى وزارته، والجدول الزمنى المحدد لتنفيذ هذه التوصيات، تمهيدًا للإعلان عن نتائجها فى مؤتمر الشباب المقبل.

وأشارت المصادر، إلى أن إسماعيل وجه بعقد عدة اجتماعات خلال الأسبوع المقبل لمتابعة آليات تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب الذى عُقِدَ بالإسماعيلية خلال اليومين الماضيين.

ويأتى من هذه التوصيات تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين، وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص.

ولفتت المصادر إلي أن رئيس الوزراء وجه وزير التنمية المحلية والمحافظين بمتابعة حملة تجميل الميادين والتعاون والتنسيق المستمر مع الشباب.

وشملت التوصيات التى ستناقشها الحكومة لبحث آليات تنفيذها؛ تحويل المجلس الأعلى للاستثمار إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، وربطه بالصادرات، والتوعية الجماهيرية والمحفزات والدعم للأسر الصغيرة لتقليل النمو السكانى، وتفعيل المجلس الأعلى للمدفوعات للحد من الاقتصاد غير الرسمى، وتطوير الأُطُر القانونية والتشريعية الخاصة بالتجارة والاستثمار، وميْكنة المنظومات السيادية مثل الجمارك والضرائب وغيرها للحد من التسرّب المالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا