اعلان

محافظ البحر الأحمر يشهد الحفل الختامي للمنتدي العربي الثامن للبيئة الساحلية

تحت عنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على السواحل العربية ، شهد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر الحفل الختامي للمنتدى العربي للبيئة الساحلية الثامن ، والذي احتضنته مدينة الغردقة الساحرة من شباب وخبراء البيئة من 15 دولة عربية ، ولمدة 5 أيام.

خلال كلمته بالمؤتمر طالب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بضرورة الاهتمام بالبيئة الساحلية وحمايتها من المخاطر التي تتعرض لها ، خاصة في ظل التغيرات المناخية والتي يتسبب فيها الغرب ويدفع ثمنها العرب، مشيرا إلى أن تغيير المناخ يعد من أكبر التحديات التي تواجه البشرية في الوقت الراهن، وخاصة منطقة الدول العربية التي تعتبر من أكثر البلاد المعرضة لآثار التغيير المناخي.

وفي ذات السياق دعا المحافظ الي نشر الوعي البيئي عبر الوسائل المختلفة ووضع استراتيجية لتشجيع السياحة العربية بصفة عامة ؛ لما تتمتع به من ظروف طبيعية وسواحل ساحلية شاسعة تمتد بطول 1080 كم وتشاركها الدول العربية علي طول الساحل.

ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد، علي ضرورة تحديث الاستراتيجية العربية الموحَّدة للعمل الشبابي البيئي وخلق تعاون بيئي شبابي وفتح مجال التعاون والتواصل وتبادل الخبرات بين الشباب، ووضع السواحل العربية في بؤرة الاهتمامات البيئية العربية، والاستخدام المستدام للسواحل العربية.

كما دعا محافظ البحر الأحمر الي الترويج للسياحة البيئية لسواحل الوطن العربي كله، والاستفادة من التجارب العربية في مجال الادارة المتكاملة للسواحل العربية، مشيرا إلي ضرورة تجنب المؤثرات البيئية للأنشطة البشرية علي السواحل والشواطئ وضرورة توعية الشباب بدورهم الوطني في التصدي لتلك المؤثرات ، مؤكدًا بضرورة أن يكون خير العرب للعرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً