اعلان

ننشر خطة نقل الباعة الجائلين بمحافظة الجيزة.. وحي العجوزة: إنشاء سويقة تستوعب 500 بائع

تعمل محافظة الجيزة على توفير قطع من مساحات الأراضي للباعة الجائلين، لنقلهم إليها وحرصت المحافظة على أن تكون الأراضي متوفر بها عوامل الأمان للباعة وتكون خارج عن المنطقة السكانية أو بعيدًا عنها بشكل نسبي.

قال اللواء جمال الشبكشي رئيس حي العجوزة، إن الحي يشن حملات مكبرة لإزالة الباعة الجائلين من الميادين والشوارع الرئيسية، وذلك للحفاظ على الناحية الجمالية للحي، حتى لا يتم تشويه المنظر العام، مشيرا إلى أنه تم توفير باكيات لهم بأرض اللواء، وإنشاء سويقة في العجوزة، وتستوعب كل منهما نحو 500 بائع.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أنه وعلى الرغم من إتاحة تلك الباكيات بالمجان، إلا أن هؤلاء الباعة يتجهون للجلوس في الشوارع مرة أخرى، موضحًا أنه تم إنشاء شادر بأرض اللواء، وجاري حاليا إنشاء شادر آخر بميت عقبة سيتم افتتاحه خلال الأيام المقبلة.

وتابع أن أغلب هؤلاء البائعين ليسوا من أهل حي العجوزة، بل من منطقتي إمبابة وبولاق.

وقال سميح عبد الجواد القائم بأعمال رئيس حي الهرم، إنه يجرى حاليا التنسيق مع الإصلاح الزراعي، للحصول على قطعة أرض ملكا للإصلاح الزراعي بجانب مطلع الكوبري الدائري، وإنشاء سوق عليها، لنقل الباعة الجائلين المتواجدين بأرض مخصصة لإقامة مدرسة في منشأة البكاري.

وأضاف عبد الجواد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه سيتم تسليم قطعة الأرض للأبنية التعليمية فور الانتهاء من نقل الباعة، وهم عددهم في حدود 100 بائع.

قال منير أنور، رئيس حي شمال الجيزة، إنه يجرى حاليا دراسة نقل الباعة الجائلين المتواجدين بأنحاء متفرقة بالحي، لمساحة فارغة بجوار جامع فلفل بإمبابة، حيث توجد هناك قطعة أرض تم الموافقة عليها من قبل المحافظة، وجاري إعداد تصور لها.

وأضاف رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لم يتم تحديد عدد الباكيات التي سيتم نقلها للأرض، موضحًا أن المحافظة هي التي ستتولى عملية انتقال الباعة وتحدد عدد الباكيات بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي