اعلان
اعلان

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال

كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن مصر تنتظر الكثير من عمال مصر لتشييد أركان المستقبل لنا وللأجيال القادمة، مؤكدا أن مصر تنهض وتتقدم بسواعد أبنائها المخلصين.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد العمال:

"الأخوة والأخوات عمال مصر الشرفاء في كل ربوع الوطن شعب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم في عيد العمال، عيد كل مصري شريف يكد ويعرق ويبذل غاية جهده لتعمير الوطن ونفع الناس، أقف بينكم اليوم بقلب مواطن مصري يقدر جهد العامل في مصنعه وفي موقع عمله أيا كان، أشد على أيديكم وأذكركم أن مصرنا العزيزة تنتظر منكم الكثير لنشيد معا أركان المستقبل لنا وللأجيال القادمة خلفنا، كل عام ومصر ناهضة بسواعدكم متقدمة بإخلاصكم ".

"عمال مصر الكرام إن حرص الدولة على الاحتفال سنويا بعيد العمال يجسد في جوهره احترامها وتقديرها العميق لما يقدمه العمال من عطاء في شتي ميادين الإنتاج، ويؤكد دورهم الكبير في دفع مسيرة البناء والتطوير للمساهمة في رفعة هذا الوطن العظيم".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي -في نص كلمته اليوم الأحد خلال الاحتفال بعيد العمال - "بهذه المناسبة فإننا نؤكد أن العامل المصري هو ثروة الوطن الحقيقة ومحور التنمية وقاعدة الانطلاق نحو مستقبل أفضل من خلال تعزيز مسيرة اقتصادنا الوطني، وكما أوصت تعاليم الأديان السماوية بان العمل عبادة فأوصيكم ونفسي بإخلاص وإتقان العمل ".

"أعلموا أن وطنكم الذي ينتظر ثمرة جهودكم عملا دؤوبا وإنتاجا وفيرا يحرص على أن تكون حقوقكم دوما مصانة".

"شعب مصر العظيم لقد عانت مصر خلال السنوات الماضية شأنها في ذلك شأن غالبية دول المنطقة من تحديات خطيرة ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية ولعلكم تعلمون جسامة تلك التحديات وتعلمون أنه لا سبيل للخروج منها إلي بر الأمان سوى العمل الجاد المستمر واثقين من أن النجاح حليف المجتهدين وأن الأمم لا تبنى إلا بمجهودات أولى العزم من أبنائها".

"ويأتي خطر الإرهاب على رأس ما نواجهه من تحديات وكانت مصر من أول الدول في العالم التي حذرت منه، وطالبنا من الجميع التكاتف لحماية الإنسان والإنسانية من شروره والقضاء على مسبباته سواء المباشر منها أو الكامن.. خاض ويخوض الجيش المصري العظيم ورجال الشرطة البواسل حربا ضروسا ضد بؤر التطرف المختلفة خاصة في أرض سيناء غالية وعانينا معا من ويلات الغدر وآلام فقد الأحباء وتحمل المصريون في تلاحم تعجب منه العدو قبل الصديق تبعات تمسكهم بوطنهم والتضحية من أجله".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - في نص كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال - "فتحية منا لأرواح شهداء الوطن الذين نتذكرهم بكل فخر وعزة ونؤكد دوما بأنهم في قلوبنا أحياء وإننا قادرون باذن الله على القصاص لحقهم، وسنحيا معا حياة كريمة آمنة في وطننا مهما كلفنا ذلك من تضحيات معتمدين على سواعدنا ومدافعين عن قضيتنا العادلة لا نخشي في الحق لومة لائم".

"بينما نواجه تحدي الإرهاب نستمر في العمل على إصلاح بيتنا من الداخل إدراكا لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الاقتصاد ولذلك اعتمدنا خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي الشامل ترتكز بالأساس على دعم المنتج الوطني وزيادة الصادرات وجذب المزيد من الاستثمارات بهدف زيادة فرص العمل للشباب وتعظيم الاستفادة من طاقتهم في خدمة الوطن، ووصولا إلى توفير المستوي المعيشي اللائق الذي يستحقه كل المصريين والعمال في القلب منه.

"كما وجهنا بسرعة الانتهاء من حزمة التشريعات العمالية المنظمة لقضايا العمل والعمال والاستثمار لتوفير مناخ من الاستقرار والطمأنينة في العلاقة بين طرفي العملية الإنتاجية..وأتطلع إلى انتهاء البرلمان في أقرب وقت ممكن من إصدار هذه التشريعات لنبدأ خطوات التطوير ونجتاز معا تلك المرحلة بنجاح، ونرسي دعائم النمو والتقدم والتنمية الشاملة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - في نص كلمته خلال الاحتفال بعيد العمال - "إنني أتطلع خلال الفترة المقبلة لأن نزيد اهتمامنا بالفئات العمالية التي تعمل في بيئة وظروف عمل قاسية وعلي رأسهم العمالة الموسمية والعمالة غير المنتظمة، وأن نوفر لهم التغطية التشريعية والصحية والاجتماعية التي يستحقونها، كما أتطلع إلى بذل مزيد من الجهد لدمج القطاع غير المنظم في الاقتصاد الرسمي للاستفادة من إمكانياته لدعم الاقتصاد الوطني ؛ فضلا عن توفير الحماية اللازمة للعاملين فيه وتحسين مهاراتهم ورفع إنتاجياتهم".

"الدولة تولي اهتماما كبيرا بالصناعات كثيفة العمالة خاصة صناعة الغزل والنسيج والتي يعمل بها أكثر من مليون عامل، ويمكن أن تسهم بدرجة كبيرة في حل مشكلة البطالة، ولذلك فإننا نعمل على تطوير الشركات ذات الإنتاجية العالية في هذا القطاع الاستراتيجي والتحول إلى الأساليب التكنولوجية ذات التقنية العالية، وتدريب العمالة عليها بما يضمن خفض تكلفة الإنتاج ورفع القدرة التنافسية للمصانع المحلية للغزل والنسيج في مواجهة المنتجات الواردة من الخارج، والعمل كذلك على توفير التمويل اللازم للمصانع المتوقفة عن العمل في هذا المجال والتي تعانى من عدم تحديث الآلات والمعدات بها".

"أناشد أصحاب الأعمال الشرفاء بالاستمرار في حل المشكلات التي تواجه عمالهم، وصون حقوقهم، والإطلاع بمسئولياتهم الإجتماعية تجاه الوطن، وليتذكر كل منا أننا شركاء في هذا الوطن وأن مصيره في يدنا نكتبه جميعا باجتهادنا وعملنا وتكاتفنا".

"وأجدد خالص الشكر والاعتزاز بعمال مصر الشرفاء، كما أوجه التحية للكادحين من أجل حياة كريمة وللقطاع الخاص الذي يعد شريكا أساسيا للتنمية، ويفتح أبوابا للرزق ويتيح فرص عمل جديدة، سائلا الله العلي القدير أن يحفظ هذا البلد الأمين ويكلل جهودنا المخلصة بالنجاح والتوفيق".

واختتم السيسي كلمته" لقد تحدثنا العام الماضي عن صندوق الطواريء، وأنا أتصور أنه يحتاج الدعم هذا العام أيضا بحوالي 100 مليون جنيه سيتم اقتطاعها من صندوق تحيا مصر، كما أود أن أظهر لكم كيف تكون نساء مصر قويات، أنا أتكلم كلاما حقيقيا، ولا أجامل أحدا حين أقول أن سيدات مصر هن عظيمات مصر، قد يستاء الرجال من هذا الكلام، ولكن تلك هي الحقيقة، أنا أعرف كيف تعمل النساء وتربي أطفالها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض