اعلان

الإحصاء: 53 ألف أسرة سجلت بياناتها إلكترونيا بالتعداد السكانى

المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

كشف الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن الأسر التى انتهت من تسجيل بياناتها "إلكترونيا" بالتعداد حتى الآن بلغ عددها نحو 36 ألف أسرة، وحوالى 17 ألف أسرة تجرى تسجيل بياناتها حاليًا.

وأضاف، أن هذه الأعداد من إجمالى 440 ألف أسرة كانت قد أبدت رغبتها من قبل فى تسجيل بياناتها "ذاتيا"، على الموقع الالكترونى المخصص لذلك، ولكن لم ينفذ بالفعل سوى 53 ألف أسرة فقط حتى الآن.

وأكد عبد العزيز فى تصريح له اليوم،انه لن يكن هناك تجديد آخر للفترة الممنوحة للتسجيل الالكترونى، والمقرر أن تنتهى بعد غد الثلاثاء الموافق 2 مايو، وذلك بعد أن تم مدها أسبوع من 25 أبريل إلى 2 مايو.

وأوضح المشرف العام على التعداد السكانى، أن السبب فى عدم إمكانية مد فترة التسجيل الالكترونى مرة أخرى، هو منح مندوبى التعداد فرصة كافية من الوقت للذهاب إلى الأسر التى كان مقرر أن تسجل بياناتها إلكترونيا ولم تفعل، للحصول على هذه البيانات من خلال العمل الميدانى للمندوبين.

وناشد الدكتور حسين عبد العزيز الأسر التى لا تزال لم تنتهى من تسجيل بياناتها حتى الآن، بسرعة إتمام هذا الأمر فى الأيام المتبقية قبل غلق باب التسجيل الالكترونى فى نهاية يوم 2 مايو المقبل، خاصة أن عدد الأسر التى أنهت تسجيل بياناتها حتى الآن يعتبر "قليل جدا" مقارنة بالعدد الإجمالى، وفقا لوصف المشرف العام.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الإحصاء، كان قد فتح باب التسجيل الالكترونى للأسر التى أبدت رغبتها من قبل فى تسجيل بياناتها "ذاتيًا" بالتعداد، من 10 - 25 أبريل الجارى، ثم أعلن الجهاز مد فترة التسجيل لتنتهى فى 2 مايو المقبل، وذلك فى ظل سير تنفيذ مرحلة "حصر السكان" ثانى مراحل التعداد السكانى والتى بدأت فى 17 أبريل ومقرر انتهاءها فى 18 مايو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة