اعلان

سيارات بابا الفاتيكان.. يفضل الفيات ويطلق على المصفحة علبة سردين

سيارات بابا الفاتيكان

لم يتوقع القائمون على تأمين زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني أن يختار سيارة من نوع فيات عادية جدا ليتنقل بها في مصر، وحين سأل في هذا الأمر قال أنه لا يخاف من شىء ولا يخشى الموت من أجل السلام، ووصف البابا فرنسيس السيارة المصفحة بإنها "علبة سردين" وأنه ليس لديه شىء يخسره بعد هذا العمر.

في الأزهر

لم يكن ذلك الموقف هو الأول للبابا فرانسيس، لكنه له قصة طويلة مع السيارات، فكلما زار دولة ما رفض ركوب سيارة مصفحة وفارهة الثمن ليكتفى بسيارة صغيرة من الطراز القديم، كما اعتاد على استقلال سيارته المكشوفة فى زياراته المختلفة كى يصافح المارة ويحيهم بدلاً من أن يظل مختبئاً داخل السيارة.

في فلادليفيا

فى صفقة مربحة حصل البابا فرنسيس على سيارة "رينو 4" موديل 1984 بيضاء اللون فى 2013، تلك التى تبرع بها مجاناً كاهن فى شمال إيطاليا كان يستخدمها لزيارة أبناء الرعية الفقراء، حيث قاد ذلك الكاهن السيارة برفقة البابا فرنسيس سابقاً وأخبره البابا أنه يعرف كيف يقودها.

في تركيا

وفى زيارته لتركيا فى عام 2015، رفض ركوب سيارة فارهة الثمن واكتفى بسيارته الصغيرة للتنقل فى تركيا، فكان ذلك المشهد مثيراً للاهتمام حيث بحث البعض عن سعر سيارة البابا فرنسيس وقتها لتأتى بمبلغ صغير مقارنة بمكانته، وكان ثمنها 10 آلاف يورو.

في باراجواي

وفى زيارته لباراجواى فى 2015، تشبث البابا فرانسيس بعاداته واستقل سيارة بيجو 405 التى استخدمها يوحنا بولس الثانى سنة 1988، فكانت السيارة مازالت صالحة للسير والاستخدام وأصر البابا على ركوبها.

في أمريكا

أما فى زيارته لأمريكا فى 2015، استقل البابا فرانسيس سيارة من طراز فيات "500 إل"، وتنقل بها فى مدينة نيويورك خلال زيارته لأمريكا فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وقد تم عرض هذه السيارة فى مزاد وتنافس 11 شخصاً على شرائها حتى تم بيعها بـ82 ألف دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي