اعلان

"أنا ما بنامش وفيه ناس عايشة من غير سقف".. 8 رسائل من السيسي للمصريين في "اتصال المفاجأة"

فاجأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، الإعلامي عمرو أديب، في مداخلة هاتفية، في سياق حديثه عن حجم المشكلات التي يواجهها المواطنون في القرى الأكثر فقرًا، من عدم توافر الصرف الصحي ومياه الشرب النظيفة وعدم وجود أسقف للمنازل.

وقال أديب، خلال برنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي" : "اللي مش قادر يدي الفقراء حقهم ميحكمش..الناس دي مش عايشة وناس خارج التاريخ وخارج البلد.. المواطنين القابعين في تلك القري الأكثر فقرًا سيتحولون لقنابل موقوتة في وجه الدولة".

متابعك يا عمرو

وأشاد الرئيس السيسى، بدور الإعلامي عمرو أديب في تناول قضايا القرى الأكثر فقراً: "أنا متابع البرنامج بتاعك وأنا بشكرك على إلقاء الضوء على مشاكل القرى الأكثر فقرا".

الأكثر فقرا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنهم يدرسون توزيع 5 آلاف رأس ماشية شهريًا على الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء 180 ألف وحدة سكنية للأسر الأكثر خطرًا بحلول 30 يونيو 2018.

وتابع: "الصرف الصحي سيء في مصر، قبل أن أتولى الرئاسة، وأحاول كثيرا إصلاحه لأهالينا".

النمو السكاني

قال السيسي، إن النمو السكاني أحد التحديات الكبيرة التي تواجه الدولة، ولا تقل عن قضية الإرهاب، مشيرًا إلى أن حالة الفقر الموجودة تدفع الناس إلى التشدد والتطرف.

وأكد، أن الدولة تدرس بتحفظ إعطاء حوافز للمواطنين الذين يلتزمون بعمليات تنظيم الأسرة والحفاظ على النمو السكاني أو فرض بعد العقوبات على غير الملتزمين .

ونوه بأن النمو العشوائي للقرى تحدي حقيقي يواجه الدولة المصرية، مستكملًا: "إحنا بنجري لكن النمو السكاني العشوائي للقرى أسرع مننا كدولة، والتحدي هو أننا نسبقه".

جنيه من الموظف

أضاف السيسي: "لو خدنا من كل موظف جنيه هنوفر 7 مليون شهريا للقرى الأكثر فقرًا، الجنيه مش هيفيد الراجل اللي إنت أخدته منه، لكن تجميعه هيعمل حاجة".

مابنامش يا عمرو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يعرف النوم وهناك أسر تعيش في منازل دون سقف.

رمضان جانا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للمصريين بمناسبة اقتراب شهر رمضان، قائلًا: "يا مصريين متسبوش حد ينام مكسور الخاطر".

وطالب السيسي، رجال الأعمال بعمل مبادرات ومساعدة الفقراء، مؤكدا أنه يتمنى إنهاء ملف القرى الأكثر فقرًا خلال فترة حكمه.

تنمية الصعيد

وتابع الرئيس: "جاري العمل في خطة كبيرة وضعتها الدولة لتنمية الصعيد"، لافتًا إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، مشدّدًا على أن الغد أفضل.

إيد في إيد

واختتم السيسي: "لازم كلنا كمصريين نتحرك نحط إيدينا في إيد بعض وقلبنا على قلب بعض، ونتمنى الخير لبلدنا ونبقي عشمانين في ربنا سبحانه وتعالى إن لازم يكون الغد أفضل بكتير، وكل ما الناس تكون قلبها على قلب بعض وبتحب الخير للناس كلها وتسعى له، لازم تكون متأكد إن ربنا سبحانه وتعالى هيقبلها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية