اعلان

طارق الدسوقي يجسد شخصية "الحسن البصري" في "قضاة عظماء"

الفنان طارق الدسوقي
كتب : أهل مصر

يجسد الفنان طارق الدسوقي،شخصية الإمام الحسن البصري، ضمن أحداث المسلسل التاريخي الجديد "قضاه عظماء" ،المقرر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان المقبل.

وقال الدسوقي إنه يجسد في الحلقات العشر الأخيرة من العمل ، شخصية الإمام الحسن البصري، لافتا إلى أن القائمين على المسلسل في طريقهم حاليا للحصول على الموافقات المطلوبة لتجسيد شخصية "البصري" ، وفي حال تعذر الحصول عليها ، سيتم استبدال الشخصية بأخرى.

يذكر أن المسلسل بطولة عدد من كبار الفنانين، ومنهم الفنان أحمد عبد العزيز، ويجسد دور القاضي بن عين الدولة "شرف الدين أبوالمكارم"، والذى تولى القضاء في مصر في حكم الدولة الأيوبية، حيث كان نموذجا لقاض شريف في ظل وقت تحكمت فيه النفوس الشريرة للبشر المليئة بالأحقاد على المجتمع من خلال أعمال السحر، وخلال تعاقب الأحداث نجد كيف تصدى "بن عين الدولة" لكل هذه التحديات وكشفها بكل قوة من خلال أسلوبه الديني والإنساني.

كما يجسد طارق الدسوقى كذلك، شخصية "الملك الكامل" من عهد الدولة الأيوبية والذي يتولى في عهده مهمة القضاء القاضي "بن عين الدولة شرف الدين أبو المكارم"، والذى يجسد شخصيته الفنان أحمد عبد العزيز.

"قضاه عظماء" بطولة أحمد عبد العزيز وسوزان نجم الدين وكمال أبورية وطارق دسوقي وجمال عبد الناصر وغسان مسعود وأيمن زيدان وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد ماهر، ومادلين طبر وغيرهم، ويتولى كتابة العمل مجموعة مؤلفين هم أحمد مارديني وفتحي السيد وعبدالقادر الأطرش وسمر تغلبي، وإخراج عبدالقادر الأطرش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»