اعلان

"أوبلان 5027" كلمة السر في الحرب العالمية الثالثة

كتب : سها صلاح

كشفت مجلة فورين بوليسي عن انتشار مئات الآلاف من القوات البرية في ساحة المعركة على مدى 90 يومًا، وسينضم إليهم نصف البحرية الأميركية وأكثر من 1000 طائرة؛ في حال نشوب حرب بين أميركا وكوريا الشمالية وتحولها لحرب عالمية ثالثة، بعد أن خرج مستشار الأمن القومي الأميركي، هربرت ماكماستر، يدعو للاستعداد من أجل تحرك عسكري ضد بيونغ يانغ.

استعدادات امريكا للحرب

عقد المخططون العسكريون الأميركيون الكثير من الجلسات، وفكروا خلالها في سيناريوهات الحرب المقبلة ضد كوريا الشمالية، بمشاركة قواتها البحرية والجوية والبرية والخاصة، حتى أطلق على واحد منها "أوبلان 5027" وأخرى "أوبلان 5029"، وهي استراتيجيات الولايات المتحدة للقتال بأي هجوم من قِبل كوريا الشمالية.

وتقوم الخطة 5027، بنشر الجيش الأميركي مئات الآلاف من القوات في مسرح الحرب على مدى 90 يومًا، بالإضافة إلى نصف البحرية الأميركية وأكثر من 1000 طائرة.

وهناك أيضًا خطة "أوبلان 5029"، للتعامل مع أي انهيارٍ مفاجئ لحكومة بيونغ يانغ، والقيام بمهام مثل تأمين مخزون الأسلحة النووية والبيولوجية.

وتقول المجلة أن فكرة الضربة الاستباقية لدي امريكا غير مطروحة

فكوريا الشمالية لديها الآلاف من قطع المدفعية على طول المنطقة المنزوعة السلاح، وفي اللحظة التي يدركون فيها ما يحدث، ربما يبدأون إطلاق القذائف على سيول.

إن احتمال سقوط قذائف مدفعية حول منطقة سيول الكبرى، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 20 مليون نسمة، هو كارثة وفقا لوصف المجلة، حتى لو لم يتمكن القصف من إصابة الجزء الجنوبي من المدينة، وحتى لو استمر القصف بضعة أيامٍ فقط. بيد أن الأمر لن يصل على أي حال إلى "بحر النيران" الذى وعدت بيونغ يانغ قبل بضع سنوات بغمر سيول به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً