اعلان

تفاصيل 4 مداخلات اختص بها الرئيس السيسي عمرو أديب.. والسر وراء اختيار يوم الإثنين لإجرائها

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "كل يوم"، عبر فضائية "ON E”، تحدث فيها عن دعم الدولة للقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا.

مداخلة السيسي مع أديب، هي الرابعة للرئيس مع نفس الإعلامي، إثنين منهما عبر برنامجه السابق "القاهرة اليوم"، عبر قناة "اليوم"، وإثنين في برنامجه الحالي "كل يوم"، عبر فضائية "أون إي".

اللافت للانتباه أيضًا، أن المداخلات الأربع التي أجراها الرئيس مع أديب، جاءوا في نفس اليوم، وهو الإثنين، على مدار عامين ماضيين، ما يجعل إمكانية كون اليوم مختلفًا في جدول أعمال الرئيس المحمل بالكثير من الأعمال.

المداخلة الأولى أجراها السيسي يوم الإثنين الموافق للأول من فبراير، من العام الماضي، وتحدث الرئيس خلالها عن بعض الإنجازات التي تمت خلال تلك الفترة إلى جانب الحديث عن الحريات.

في حين كانت المداخلة الثانية، مساء يوم الإثنين الموافق 7 مارس من العام الماضي، حيث فاجأ السيسي أديب، وتحدث عن تطوير سيناء ومواجهة الإرهاب والمشروعات القومية وزيارة كوريا واليابان، كما أكد "أننا نعيش في بقايا دولة.. هي أشلاء دولة".

وفي يوم الإثنين أيضًا، الموافق التاسع من يناير، من العام الجاري، تحدث السيسي في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب، عن الإرهاب والتحديات التي تواجه مصر، وقال: "هفكر نفسي وأفكركم يا مصريين يوم 24 يوليو طلبت من الشعب تفويض لمواجهة الإرهاب والعنف المحتمل، والناس في الوقت ده قالوا هو في إيه وإيه اللي هيحصل، وفعلًا الناس نزلت، وكنت أقول للمصريين وقتها إنكم هتشوفوا حجم تحديات كبير أوي مش في يوم أو شهر أو سنة ولكن في سنوات".

وجاءت مداخلة السيسي الرابعة مع أديب، مساء أمس الإثنين، والتي تحدث فيها عن القرى الأكثر فقرًا، وعن المستقبل، مؤكدًا أنّه في ما يخص تنمية الصعيد، جارٍ العمل في خطة كبيرة وضعتها الدولة، مشيرًا إلى أنَّه سيتم افتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسبانيا تنضم لجنوب إفريقيا في دعوها بالعدل الدولية ضد إسرائيل