اعلان

الإسكندرية.. 4 نقابات تناشد "السيسي" بوقف مشروع مزاولة "الصيدلة"

الرئيس السيسي

أعلنت 4 نقابات مهنية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها مشروع قانون "مزاولة مهنة الصيدلة" المطروح للنقاش في لجنة الصحة بمجلس النواب، مناشدين الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجميع المسؤولين بوقف تمرير القانون لما فيه من بالغ الضرر عليهم جميعاً.

وأوضحت النقابات الأربع، وهي الأطباء البشريين والبيطريين والعلميين والزراعين، في بيان مشترك، صادر اليوم، أن مواد القوانين المطروحة تمس المصلحة الوطنية المتعلقة بقرابة مليون وستمائة ألف مهني، أعضاء هذه النقابات وغيرهم من المواطنين المتصلين بهذا المجال، كما ستؤثر على ممارسة مهنة الطب، حيث أنها تسمح بإجراء فحوصات للمرضى بالصيدليات وصرف دواء دون أى وصفات طبية، بالإضافة إلى منع البيطريين من التعامل مع التطعيمات والدواء البيطري.

وطالب البيان، بضرورة حضور ممثل عن كل نقابة لجلسات النقاش والتي تجرى اليوم، وتستمر حتى بعد غد الخميس، وذلك أسوة بنقابة الصيادلة والتى أرسل اليها دعوة لحضور جلسات النقاش.

وأوصت النقابات الأربعة، خلال البيان، بضرورة إصدار خطابات رسمية من كل نقابة لرئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب للمطالبة بوقف مناقشة هذه المشاريع حتى استيفاء النقاش، هذا بالإضافة إلى الدعوة إلى مؤتمر يجمع النقابات الأربعة، غدًا الأربعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً