اعلان
اعلان

"آليات تطوير القطاعات" على طاولة وزير النقل مع مسؤولي شركة صينية

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل مع مسئولى شركة CRBC الصينية لبحث العروض المقدمة من الشركة للتعاون فى عدد من قطاعات النقل، فى حضور اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء مصطفى الديب المستشار البحرى لوزارة النقل.

وقالت وزارة النقل، إن مسئولى الشركة أكدوا رغبتهم فى التعاون فى عدد من المشروعات، أهمها مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا.

وأضاف وزير النقل أن ميناء سفاجا يحظى باهتمام الدولة لأنه قريب من منطقة المثلث الذهبى وهى منطقة استثمارية واعدة، وفى إطار خطة الدولة للنهوض بالموانئ المصرية فإن وزارة النقل وضعت خطة لإنشاء محطة جديدة متعددة الأغراض بميناء سفاجا لترفع طاقة التداول إلى 1.2 مليون حاوية، فضلا عن زيادة كمية البضائع العامة المتداولة من نصف مليون طن إلى 2.5 مليون طن فى المراحل التالية لخدمة مدن الصعيد والمثلث الذهبى، مما يحقق طفرة فى الإنتاج الصناعى والتنمية الاقتصادية لمدن الصعيد.

وأكد وزير النقل أنه من المخطط تفعيل منظومة النقل متعدد الوسائط من خلال إعادة تأهيل خط سفاجا قنا للسكك الحديدية وربطه مع ميناء سفاجا البحرى مع إنشاء مراسى للنقل النهرى فى قنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو