اعلان

وزير التعليم في مؤتمر بمجلس الوزراء: تدريب نصف مليون معلم في 12 شهرًا.. واختصار المناهج بدءًا من العام المقبل.. والدولة تعرف مشاكل المعلمين

وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إننا نعمل على الاستثمار في المعلمين ولابد من وجود مدرس متميز، لافتا إلى أن البرنامج الذى تم تطبيقه على المعلمين هدفه تدريب المعلمين، مؤكدًا أنه تم تدريب 10 آلاف معلم.

وأضاف الوزير في موتمر صحفي بمجلس الوزراء، أنه سيتم تدريب نصف مليون معلم على مدار 12 شهرًا، لافتا إلى أن كافة المشاكل التى يعاني منها المعلمين، الدولة تعرفها جيدا، وتعمل على حلها، متابعًا: "سوف نفعل كل ما بوسعنا لتدريب المعلمين حتى لو اضطررنا لسفر عدد منهم".

وأكد الوزير أنه لابد من تطوير الكتب، فالعالم كله الآن أصبح رقميًا، ولابد من النظر إلى الأمام، لافتا إلى أن بنك المعرفة صرف عليه مبالغ كبيرة لإفادة طلاب التعليم العالي والأبحاث، وأن البنك نفسه أكبر من مكتبة للكونجرس، مشيرًا إلى أنه تم عمل 40 مليون تحميل، و90 مليون رعملية بحث على الموقع حتى الآن.

وكشف الوزير أنه تم إعطاء كتب التعليم إلى أحد المكتبات، للتعرف على مخرجات الكتب، وأوضح الوزير أنه سيتم إطلاق تجربة على الصف الأول والثاني الثانوي، على تغيير الكتب، بحيث أن يتم اختصار الدروس وإعطاءهم فقط ملخص للدرس، وأن يتم درسة باقي المنهج من خلال بنك المعرفة.

وأكد الوزير أنه سيتم تطبيق التجربة، بدءًا من العام الدراسي ٢٠١٧٢٠١٨، وأن الوزارة اتقفت مع وزارة الاتصالات على حل أي مشاكل، وفي حال وجود مشاكل سيتم إعادة طباعة الكتب، لافتا إلى أن التجربة وفرت على الوزارة ملايين الجنيهات، وأنه سيتم تخفيض من ٢٠٪‏ إلى ٣٠٪‏ في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية